ديلى بيست: المرشح لوزارة العدل الأمريكية يرى أن العلمانيين لا يصلحون للحكم

الخميس، 12 يناير 2017 06:47 م
ديلى بيست: المرشح لوزارة العدل الأمريكية يرى أن العلمانيين لا يصلحون للحكم جيف سيشنز المرشح لوزارة العدل الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "ديلى بيست" الأمريكى تصريحات سابقة لجيف سيشنز، المرشح لوزارة العدل الأمريكية، قال فيها إن العلمانيين لا يصلحون للحكم.

وقال الموقع إن سيشنز تعرض لانتقادات حادة بسبب قبوله جائرة من شخص يمينى متطرف يدعى ديفيد هورويتز، لكن ما قاله سيشنز أثناء تسلمه الجائزة فى نوفمبر 2014 كان مثيرا، حيث قال فى تعليقات لم تنشر من قبل: "فى نهاية المطاف، إن حرية التعبير تتعلق بتأكيد الحقيقة، وإذ لم تؤمنوا بأن هناك حقيقة، ولا تؤمنون بها، فأنتم علمانيون ومن ثم كيف ستديرون هذه الحكومة، كيف يمكن أن نكون ديمقراطية من النوع الذى تؤمنون أنتم وأنا به.. وتابع قائلا: أؤمن بأننا فى دولة، بدون الرب، لن يكون فيها حقيقة ، ويصبح الأمر كله متعلقا بالسكة والإيديولوجية والأجندة وليس القيام بخدمة عامة".

ويشير الموقع الإلكترونى إلى أن عددا من المسئولين المنتخبين لديهم معتقدات مشابهة، لكن يظل سيشنز مرشحا لمنصب وزارة العدل، المسئول عن تطبيق القانون فى البلاد.

وتثير تعليقاته أسئلة عن أى حقيقة، الدينية أم العلمانية، التى ستكون دافعا له فى قراراته بوزارة العدل فيما يتعلق بالقوانين التى سيتبعها، وأى حريات سيحميها، وأى تفسير للنصوص القانونية والدستورية سيتبناه، بحسب تعبير موقع ديلى بيست.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة