جابر نصار: إصدار كتاب عن حكاوى بنات الجامعة مع التحرش

الخميس، 12 يناير 2017 06:37 م
جابر نصار: إصدار كتاب عن حكاوى بنات الجامعة مع التحرش الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستصدر كتابا عن حكاوى الطلاب والطالبات عن التحرش على نفقتها الخاصة؛ لعرضه على هيئات الثقافة واكتشاف مواهب الطالبات والطلاب فى الكتابة، وذلك بعد أن يتم تنقيح هذه الحكاوى من خلال الأساتذة المتخصصون فى فن الرواية.

وقال نصار، بكلمته خلال احتفالية ختام نشاط وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة القاهرة، اليوم الخميس، إن الأبطال الحقيقيين للمشهد فى وحدة مناهضة التحرش هم الطلاب الذين يعملون بكل جدية، وأكثر هؤلاء الطلاب بطولة هن الطالبات اللاتى واجهن الظاهرة بالمقاومة والدفاع عن أنفسهن أمام مرتكبى فعل التحرش .

أضاف نصار، أن أول مواجهة لهذا الفعل هو الوعى بحقيقة جرمه، وأن هذا لا يصح فى مجتمع حضارى أو متحضر، قائلا: "لعل النجاح الذى حققته الوحدة يؤكد أن الظاهرة يمكن أن تنتهى من الدولة المصرية جميعها، والتحرش هو سلوك مخالف لقانون والدين والخلق الإنسانى".

ووجه رئيس جامعة القاهرة، تحية لطالبات الجامعة لدورهن الكبير فى الحد من ظاهرة التحرش، مؤكدا أن الشكوى لا تعيب المرأة، ولا تنال منها فى مواجهة التحرش كما يروج الفاسدون والمبطلون، مضيفا أن الوحدة وضعت مفهوم جديد للتحرش هو أن التحرش قد يكون بالهمس أو النظرة أو الكلمة وليس التحرش باللمس المادى كما يعلم الجميع.

وأكد، أن المجتمع المصرى أصيب بعد ثورة 25 يناير بانفلات فى المفاهيم، قائلا: "لعلكم تتذكرون الحوادث والتى دعت رئيس الجمهورية إلى زيارة إحدى ضحايا التحرش وهو ما يؤكد أن الدولة المصرية ترفض التحرش وتنبذه على كافة المستويات". 

وقال نصار، إن الجامعة لم تقبل أى دعم مادى من أى مؤسسة فى المجتمع، وأن الدعم الذى حصلت عليه الجامعة هو دعم عينى تيشرتات وأجهزة كمبيوتر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة