بالصور.. تلال مخلفات الهدم تغلق طريق ترعة المريوطية.. الأهالى: الزواحف الضارة تهدد حياتنا.. نائب المحافظ: تحفظنا على 5 سيارات وغرامة 40 ألف جنيه و"مفيش فايدة".. ونائب الهرم يطالب برصد المخالفين

الخميس، 12 يناير 2017 06:30 ص
بالصور.. تلال مخلفات الهدم تغلق طريق ترعة المريوطية.. الأهالى: الزواحف الضارة تهدد حياتنا.. نائب المحافظ: تحفظنا على 5 سيارات وغرامة 40 ألف جنيه و"مفيش فايدة".. ونائب الهرم يطالب برصد المخالفين مخلفات الهدم بطريق المريوطية بالجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول طريق المريوطية بفيصل من طريق سياحى مزدهر تتصارع المدارس الدولية واللغات لحجز مكان على جانبى الطريق، إلى مقلب عام للمخلفات الصلبة وناتج تطهير الترعة وأغلقت الطريق أمام حركة السيارات.

 

وعلى مدار سنوات تعالت صرخات المواطنين القاطنين بالمنطقة لوضع قانون رادع يحيل دون إلقاء المخلفات بذلك الشكل على جانبى الترعة وبالطريق العام بالشارع، ولكن على الرغم من تغليظ العقوبة للسيارات التى تقوم بإلقاء مخلفاتها بالطرق العامة وتوقيع عقوبة تترواح من 20 إلى 100 ألف جنيه والتحفظ على السيارة عدة أشهر، إلا أن القانون لم يمنع دون تواجد تلك المخلفات على جانبى طريق عام بمحافظة الجيزة.

 

وأوضحت هند محمد من سكان المنطقة، أن وضع المخلفات قائم منذ سنوات ولم تنجح كل محاولات المحافظة أو حتى مجلس الوزراء فى حلها، فبالرغم من صدور قوانين سابقا للحد من إلقاء السيارات وتوقيع غرامات عليها، إلا أنه لم يطبق بالشكل المطلوب، والسيارات تلقى بالمخلفات بحرية تامة إلى أن تكونت تلال من المخلفات الصلبة على جانبى طريق المريوطية.

 

وأوضحت لـ"اليوم السابع"، أن السيارات تأتى يوميا فى الساعات الأولى من الصباح أو فى أوقات متأخرة من الليل وتفرغ حمولتها كاملة أكثر من مرة، دون وجود رقيب عليهم موضحة أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للحى بدون وضع حل قطعى للأمر، وازداد قلهم من تواجد الزواحف والحشرات وسط تلك المخلفات، والتى يمكن أن تشكل كارثة بالمكان.

 

وأضافت نهلة أحمد أثناء تواجدها أمام مدرسة خاصة بالمكان، أنهم يعانون يوميا من الازدحام الشديد بالطريق لعدم استيعابه سوى لسيارة واحدة فقط، نتجية تراكم المخلفات على جانبى الطريق، هذا بالإضافة إلى تهالك الطبقة الأسفلتية بعد تكسير شركة الغاز وعدم ردها الشىء لأصله مرة أخرى، مشيرا أن أجهزة المتابعة بالحى فشلت فى ردع المخالفين من إلقاء المخلفات بنهر الطريق، وأضافت أن هناك أنواع كثيرة من الزواحف الخطرة مثل الثعابين بدأت تنتشر فى المنطقة بشكل كبير بسبب المخلفات.

 

ومن جانبه أوضح اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أن المحافظة لم توفر جهدا برفع تلك المخلفات التى سرعان ما تعود بشكل مربع، وقامت الأجهزة التنفيذية متمثلة فى حى الهرم بالتحفظ خلال الفترة الماضية على 5 سيارات كانت تلقى بالمخلفات لمدة 3 أشهر وتطبيق الغرامة 40 ألف جنيه على إحدى السيارات، ولكن لم يمنع ذلك المخالفين من عدم استمرارهم فى إلقاء المخلفات بطريق المريوطية.

 

وأشار نائب المحافظ فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الازمة التى تواجه اللمحافظة هو توقيت الإلقاء فيمكن للحى أن يقوم بحملة صباحية ويرفع كافة المخلفات، لتأتى سيارة مخالفة فجرا وتقوم بتفريغ حمولات عديدة خلسة فى أوقات لا توجد بها متابعة مستمرة، مشيرا إلى نزع أصحاب السيارات للوحات المعدنية لعدم الإبلاغ عنهم، بل وقام البعض منهم بدهس بعض الموظفين والتعدى على رئى الحى السابق عند محاولة منعم.

 

ومن جانبه اقترح النائب حمدى السيسي عن دائرة الهرم، أن يكون هناك أكشاك متابعة على مسافة كيلو بطول الترعة، يكون دورها رصد السيارات المخالفة والإبلاغ بأرقامها إذا وجدت أو تخصيص خط سريع يمكن للمواطنين الاتصال عليه فور رؤيتهم للمخالفين والإبلاغ عنهم فورا.

 

وأوضح النائب لـ"اليوم السابع" أن المحافظة لم تقصر فى رفع المخلفات ولكن سلوك بعض معدومى الضمير تسبب فى زيادة تلك المشكلة، مشيرا أنه سيتم خلال الاجتماع الدورى مع المحافظ عرض مقترح بتخصيص أماكن بكل حى لإلقاء المخلفات به، بعيدا عن المناطق السكنية لكى لا تتعرض الطرق العامة لذلك المظهر من عدم التحضر.

 

كما ألقى النائب اللوم على قاطنى المنطقة الذين ليس لديهم الشجاعة الإبلاغ فورا عن المخالفين، مطالبهم بسرعة إبلاغ الجهات المختصة فى حال وجود سيارة تلقى بالمخلفات ليتم القبض على صاحبها فورا والتحفظ على السيارة المخالفة.

الأشجار دفنت وسط المخلفات
الأشجار دفنت وسط المخلفات

 

المخلفات الصلبة تصل لأمتار بالمريويطة
المخلفات الصلبة تصل لأمتار بالمريوطية

 

المخلفات تزحف على الطريق العام وتغلقه امام السيارات
المخلفات تزحف على الطريق العام وتغلقه امام السيارات

 

جانبى طريق المريويطة وتحيطه المخلفات
جانبى طريق المريوطية وتحيطه المخلفات

 

طريق المريويطة فيصل محاط بمحلفات الهد م
طريق المريوطية فيصل محاط بمحلفات الهدم

 

عربة كارو تقوم بالقاء المخلفات فى وضح النهار
عربة كارو تقوم بالقاء المخلفات فى وضح النهار

 

مخلفات الهدم بطريق المريوطية
مخلفات الهدم بطريق المريوطية

 

مخلفات الهدم بطول طريق المريوطية
مخلفات الهدم بطول طريق المريوطية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

القضاء على مخلفات الهدم و البناء اسفل محور المريوطية

الحل فى منتهى البساطة ان محافظة الجيزة تستغل اسفل محور المريوطية وتحول الباكيات اللى بين كل عمودين الى مشاتل او جراجات للسكان . بالشكل دة اجبارى مش هيقدر اى حد يرمى اى مخلفات .مين هايرمى مخلفات فى مشتل او جراج فية عربيات لكن طول ما تحت المحور مهمل ومهجور وغير مستغل دة هيشجع الناس اللى ماعندهاش ضمير انها ترمى المخلفات .. العمران احسن و اسهل حل و لا اكشاك مراقبة و لا غيرة . شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة