جابر نصار: أى حديث عن ظلم الطلاب فى تصحيح الامتحانات أصبح من الماضى

الأربعاء، 11 يناير 2017 02:57 م
جابر نصار: أى حديث عن ظلم الطلاب فى تصحيح الامتحانات أصبح من الماضى جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن التطلع إلى تطبيق أنظمة الجامعات المتقدمة فى امتحانات جامعة القاهرة تم تدريجيا لمدة عام بتطبيق نظام الـ bubble sheet، مؤكدا أنه خلال هذا العام يطبق فى كل كليات الجامعة بنسب متفاوتة، وهناك كليات تطبق بنسب 60 % و100% و80 % والضابط هنا هى المجالس العلمية ومجالس الكليات، لأن الجامعة مؤسسية ولا تدار بقرارات فردية.

 

وأكد، فى تصريحات صحفية على هامش تفقده لامتحانات جامعة القاهرة اليوم الأربعاء، أن الامتحان يتم وضعه ويصحح عن طريق الكمبيوتر، وأى حديث عن ظلم فى التصحيح أصبح من الماضى ولا وجود له بجامعة القاهرة.

 

وأضاف نصار، أن الطلبة لا يقدرون على رفع رؤوسهم عن ورقة الامتحان خلال الامتحانات التى تطبق النظام الجديد؛ وذلك لخوفهم من إضاعة الوقت ثم الهدوء الشديد فى اللجان، قائلا: "لما ييجى 100 سؤال يغطى المنهج لابد أن يكون الطالب مستوعب هذا المنهج وكذلك هناك رضاء الطلاب عن المنظومة"، وأن الحديث عن الأمن والتأمين فى الجامعة أصبح لا محل له من الإعراب؛ وذلك لعدم وجود أى معوقات، مؤكدا أن علاقة الجامعة بالطلاب سواء اختلفت معهم أو اتفقت، هى علاقة مثالية ظهرت فى فعاليات الجامعة التى تقام بدون مشكلة واحدة.

 

واستطرد، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء على هامش تفقده امتحانات جامعة القاهرة اليوم، أن المنظومة ليست فقط أمنية ولكن تواصل وعلم ودراسة والأمن الإدارى يقوم بواجبه، مشيرا إلى أن الجامعة تنتهز فرصة إجازة منتصف العام لتدريب الأمن الإدارى وتأهيله.

 

وتابع، إن العلاقة بين الأمن الإدارى والطلبة جيدة وإذا حدثت أى إخطاء وتجاوزات تتم مواجهتها بكل حسم، قائلا: "الجامعة تعاملت مع واقعة كلية الزراعة فى أقل من ساعة من نشر الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعى، الواقعة عندما تحدث فى فضاء جامعة القاهرة نتخذ إجراءات احترازية ووقائية وليس هناك أحد كبير على تطبيق القانون والالتزام به ابتداء من رئيس الجامعة إلى أصغر موظف".

 

وأردف: "الجامعة لا تجامل أحدا ولا تستثنى أحدا أيا كان والنجاح لدينا ناتج من انتظام المنظومة وليس نجاح فرد ولكن للمنظومة التى يقودها مجلس الجامعة ومجالس الكليات والعمداء ومن يخطئ يؤاخذ ومن يحسن يثاب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة