بالصور.. السفارة الألمانية تستضيف حفل كايرو ستبس وكوادرو نويفو

الأربعاء، 11 يناير 2017 01:02 ص
بالصور.. السفارة الألمانية تستضيف حفل كايرو ستبس وكوادرو نويفو السفير الألمانى فى القاهرة يوليوس جيورج لوى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت السفارة الألمانية فى القاهرة، مساء الثلاثاء، حفل عازف لفرقة كايرو ستبس Cairo Steps المصرية الألمانية والفرقة الألمانية العالمية كوادرو نويفو Quadro Nuevo.

السفير الالمانى يوليوس جيورج لوى
السفير الالمانى يوليوس جيورج لوى

 

أثناء الحفل الذى أقيم بمقر إقامة السفير الألمان بالقاهرة، يوليوس جيورج لوى، وحضره عدد من الشخصيات العامة مثل الكاتب محمد سلماوى وسفير كوبا لاوريانو رودريجز، قدم العازفون مجموعة من الألحان الشرقية والغربية لأغانى فرقة كايرو ستبس وفرقة كوادرو نويفو، اللذان قدما عرضا لمزيج ثقافى رائع، يعكس تفاهما فريدا بين الشرق والغرب.

فرقتا كايرو ستبس وكوادرو نويفو يقدمان مزيجا من الموسيقى الشرقية والغربية
فرقتا كايرو ستبس وكوادرو نويفو يقدمان مزيجا من الموسيقى الشرقية والغربية

 

 

وتحدث عازف العود المصرى الألمانى، باسم درويش، عن مشروع "Flying Carpet" الذى يهدف لتقارب الثقافات المختلفة من خلال الموسيقى، مشيرًا إلى إقامة ورشة عمل مصرية ألمانية لعمل مذج بين موسيقى البلدين فى إطار المشروع.

 

وقدم العازفون مجموعة متميزة من الألحان بينها الشرقية مثل شمس، التى لحنها درويش.

 

وترعى السفارة الألمانية فى القاهرة مشروع " Flying Carpet"، حيث تقيم  فرقة كوادرو نويفو، التى تزور القاهرة لأول مرة، بالتعاون مع فرقة كايرو ستيبس، مجموعة من الحفلات فى دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور على مدار 3 أيام فى الفترة من 11 حتى 14 يناير الجارى.

جانب من حفل السفارة الألمانية
جانب من حفل السفارة الألمانية

 

 

وتجوب الفرقة الألمانية العالمية كوادرو نويفو Quadro Nuevo العالم منذ عام 1996 حيث قدمت أكثر من 3 آلاف حفلة فى بلدان مختلفة حول العالم، مقدمة موسيقى من مختلف الثقافات.

 

وحصلت الفرقة على وسام الجاز الألمانى ووصلت لأفضل عشرة فرق تقدم موسيقى الجاز، كما حصلت على جائزة فونو الأوروبية المرموقة فى باريس.

 

كما يشتهر فريق كايرو ستيبس بمزج الآلات الشرقية كالقانون والناى والكمان والرق بآلات الجاز والساكسوفون والبيانو والبيز جيتار، لخلق لون مميز من الموسيقى. وتأسست الفرقة عام 2002 على يد عازف العود المصرى باسم درويش وماثياس فراى، وتضم 15 عضوًا من أشهر العازفين الألمان والمصريين، ويشرف عليها المايسترو وعازف البيانو سيبستيان مولير شربسدورف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة