الجيش السورى: عثرنا على مواد كيمائية من مخلفات الإرهابيين فى حلب

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:42 ص
الجيش السورى: عثرنا على مواد كيمائية من مخلفات الإرهابيين فى حلب الجيش السورى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة "سانا" السورية، أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة، عثرت على مواد كيميائية، من مخلفات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فى حلب القديمة.

وأشارت الوكالة السورية، إلى أنه خلال عمليات الجيش المتواصلة فى تمشيط الأحياء الشرقية بعد تطهيرها من الإرهاب، تم العثور على مواد كيميائية ، وهى عبارة عن كبريت وكلور ومواد أولية للحبيبات البلاستيكية فى مخزن للإرهابيين فى حلب القديمة.

ولفتت إلى أن هذه المواد الكيميائية كان يستخدمها الإرهابيون فى صناعة المتفجرات واستهداف المناطق السكنية فى حلب.

وأوضحت أن التنظيمات الإرهابية، استهدفت فى وقت سابق، منطقة النيرب، ومحيطها بقذائف الهاون التى تحتوى على مادة الكلور، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات فى صفوف المدنيين والعسكريين.

وسبق للتنظيمات الإرهابية أن أطلقت قذائف تحوى غازات سامة على الأحياء السكنية فى حلب أكثر من مرة حيث استهدفت حيى الحمدانية، وضاحية الأسد، بالغازات، ما أدى إلى إصابة 48 شخصًا بحالات اختناق، كما أقدمت على إطلاق غازات سامة على اتجاه منيان غرب مدينة حلب، ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص بحالات اختناق.

وعثر خبراء إزالة الألغام الروس، أمس الثلاثاء، على مخزن لقذائف يدوية الصنع تابع للتنظيمات الإرهابية قبل انسحابها من الأحياء الشرقية من مدينة حلب، يكفى لنسف حى بأكمله –حسب الوكالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة