الجمهوريون يضغطون على ترامب لنقل سفارة واشنطن للقدس

الأربعاء، 11 يناير 2017 03:46 م
الجمهوريون يضغطون على ترامب لنقل سفارة واشنطن للقدس نتنياهو - ترامب
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن مسئولين كبار فى الحزب الجمهورى يضغطون بشدة على الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، للعمل بسرعة على تنفيذ وعده بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، فى يوم القدس الموافق 24 مايو المقبل.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ، الذين يضغطون على ترامب لتنفيذ وعده الذى طرحه خلال الحملة الانتخابية إن هذه الخطوة ستكون رسالة واضحة للعالم بشأن العلاقة العميقة بين إسرائيل والولايات المتحدة.

ويتلقى ترامب فى الأيام الأخيرة رسائل عكسية من دول عربية وأوروبية تحذر من الخطر الكامن في نقل السفارة، وضمن هذه الرسائل أن هذه الخطوة ستخرب  الجهود المبذولة لتحقيق اتفاق سلام، بل ستؤدى الى موجة عنف فى الشرق الأوسط.

وفى المقابل حذر الأمين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين، من أنه فى حال نقل السفارة لن تواصل رام الله الاعتراف بإسرائيل، وأن هذه الخطوة ستدمر فرص العملية السلمية.

كما حذرت وزارة الخارجية الأمريكية الطاقم الذى يعد لانتقال الإدارة لترامب، من أن خطوة كهذه يمكن أن تعتبر استفزازية فى نظر الدول العربية والفلسطينيين، وستشكل خطرا على حياة الدبلوماسيين الأمريكيين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة