احالة 137 موظف بالوحدات البيطرية إلى التحقيق لغيابهم عن العمل بالدقهلية

الأربعاء، 11 يناير 2017 05:07 م
 احالة 137 موظف بالوحدات البيطرية إلى التحقيق لغيابهم عن العمل بالدقهلية المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية 137 موظف فى الإدارات المختلفة للتحقيق لتغيبهم عن العمل ، حيث قرر المحافظ احالة عدد ٢٤ من المتغيبين والمنصرفين عن العمل بعدد من الوحدات البيطرية إلى التحقيق، كما أمر بإجراء التحقيقات اللازمة مع مسئولي الوحدات البيطرية المغلقة ،وكذا مع مسئولي دفاتر الحضور والانصراف بالوحدة البيطرية بالبجلات.

وكلف المحافظ مدير مديرية الطب البيطري بتلافي السلبيات الواردة بالتقرير وعرض شخصي لكافة الإجراءات ، كما كلف السكرتير العام للمحافظة ومدير الإدارة العامة للمتابعة بمتابعة مديري المديريات واحالة جميع المتقاعسين للتحقيق.

جاءت قرارات المحافظ بناءا على استعراضه للتقرير المقدم من المحاسب السيد صبح مدير الإدارة العامة للمتابعة بشأن المرور الميداني على عدد من الوحدات البيطرية بنطاق مراكز اجا، ميت غمر، شربين، دكرنس، طلخا، منية النصر، نبروه وذلك للوقوف على مدى انضباط العاملين وانتظام العمل بتلك الوحدات خلال الفترة من ١/٢ وحتى 4 يناير ٢٠١٧   .

وقد شدد المحافظ على استمرار حملات المرور الميداني بكافة القطاعات بنطاق المحافظة للتصدي لكل أنواع المخالفات والتأكد من انضباط العمل وتقديم أفضل خدمة للمواطنين .

كما أعلن محافظ الدقهلية أنه في اطار جهوده المستمرة لمتابعة الأداء في مختلف القطاعات والمرافق وضبط سير العمل بمختلف مديريات الخدمات والرقابة الدائمة لمنافذ البيع بمختلف أنواعها، فقد كلف المحافظ المهندس إبراهيم الخياط وكيل وزارة التموين بتوجيه إنذار نهائي لمخالفة منفذي بيع بمدينة المنصورة لشروط الترخيص، حيث تبين وجود كميات من السلع الغير صالحة للاستهلاك وتم تحرير ٥ محاضر لمنفذي البيع ومصادرة ١٩ كيلو لحوم لعدم صلاحيتها،كما كلف مدير مديرية التموين باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه المخالفات وتكثيف الرقابة والتأكد من سلامة السلع المعروضة،كذلك قرر المحافظ احالة عدد ١١٣ من المتغيبين والمنصرفين عن العمل للتحقيق، وتكليف مديريتي الصحة والرياضة ورئاسة مراكز تمي الأمديد والسنبلاوين وأجا باتخاذ اللازم تجاه مسئولي الوحدات المحلية المغلقة .

جاءت قرارات المحافظ بعد استعراضه للتقارير المقدمة من المحاسب السيد صبح مدير الإدارة العامة للمتابعة بشأن المرور على منفذي بيع السلع الغذائية بمدينة المنصورة يوم السبت الموافق ١/٧ وعدد من الوحدات المحلية والخدمية بنطاق مراكز تمي الأمديد، السنبلاوين، أجا، ميت غمر، شربين، دكرنس خلال الفترة من٢٠١٦/١٢/٣١ وحتى ٢٠١٧/١/٤ .

وقد أكد المحافظ على أهمية استمرار تلك الحملات للتصدي للمخالفات والسلبيات انطلاقا من الحرص على الحفاظ على موارد الدولة والانضباط الوظيفي.

كما أعلن محافظ الدقهلية عن تحرير ١١١٤ محضر لحملات مديرية التموين على المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات خلال شهر ديسمبر الماضي.

حيث عرض المهندس إبراهيم الخياط وكيل وزارة التموين تقريرا مفصلا عن حملات إدارة الرقابة التموينية في التصدي لكافة صور الغش التجاري في جميع المجالات  والعمل على ضبط أي حالات تلاعب وضبط الأسواق.

وأسفرت الجهود من خلال الحملات المكثفة بدائرة المحافظة عن ضبط العديد من القضايا ففي مجال الأسواق تم ضبط عدد ٥٧٩ قضية تموينية شملت عدد ٣٦٥ قضية عدم الاعلان عن التسعيرة وعدد ٤٩ منشأة بدون ترخيص وعدد ٣٣ عدم وجود شهادة صحية وعدد ٢٨ البيع بأزيد من السعر وعدد ١٠٤ قضية متنوعة .

وفي مجال المرور على المخابز تم تحرير عدد ٢١٢ محضر تنوعت بين عدد ٥٩ تصرف في دقيق،وعدد ٤٠ مخالفة تعليمات وعدد ٨٢ ميزان وعدد ٣١ محضر متنوع.

وفي مجال المرور على محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز تم تحرير عدد ٢٣ محضر تمثلت في عدد ١٠ البيع بأزيد من السعر وعدد ٢ استخدام اسطوانة في غير الغرض وعدد ٧ تجميع وعدد ٤ عدم تقديم بيان وعدم الاعلان عن السعر وتباطؤ استلام وعدم توافر المواصفات.

أما في مجال الإدارة العامة للتجارة الداخلية فقد تم تحرير عدد ٣٠٠ محضر شملت عدد ٤٣ عدم وجود شهادة صحية وعدد٣٥ بدون ترخيص وعدد ٣٥ بيع بأزيد من السعر وعدد ١٤٦ عدم الاعلان عن السعر بالاضافة لعدد ٤١ متنوعة فضلا عن سحب ٤٣ عين غذائية للتحليل.

وقد وجه المحافظ إلى ضرورة المتابعة المستمرة مع ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق الانضباط وتوافر كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية واسطوانات البوتاجاز .

كما أعلن محافظ الدقهلية عن تقديم خدمة طبية وعلاجية من خلال عيادات وصيدليات متنقلة بفرق طبية كاملة تضم أطباء وصيادلة وتمريض على مدار يوم الأحد ٢٠١٧/١/١٥ بأنحاء المحافظة وبجميع المراكز والمدن والقرى .

وعلى ذلك كلف المحافظ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتقديم تلك الخدمة على مدار اليوم المشار إليه وأيام اخرى إذا إستدعى الأمر، وعلى الفور قام وكيل وزارة الصحة بالتوجيه لمدير عام العلاجي ومدير الرعاية الصحية الأولية بارسال اشارة إلى جميع منافذ تقديم الخدمة التابعة لمديرية الشئون الصحية للعمل على مدار هذا اليوم، كما تم التوجيه لمسئول القوافل الطبية للتنسيق مع جميع مديري الإدارات الصحية بتسيير العيادات المتنقلة بفرق طبية كاملة تضم أطباء، صيادلة، تمريض لتقديم الخدمة الطبية والدوائية للمترددين عليها طوال اليوم، كذلك تم التوجيه باستمرار عمل الفرق المذكورة على مدار الساعة لتيسير وصول الخدمة للراغبين في اجراء الكشف وتلقي العلاج.

وقد شدد المحافظ على أهمية تقديم أفضل أنواع الرعاية والعناية بالمواطنين المترددين على أماكن تقديم الخدمة وتيسير كافة الاجراءات امامهم وتلبية كافة مطالبهم في تلقي العلاج اللازم واجراء الكشوف المطلوبة.

في حين قامت إدارة التدريب التابعة للإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة بتنفيذ دورة إدارة الأزمات لرؤساء الوحدات المحلية على مستوى المحافظة.

وقد استمرت الدورة على مدار ثلاثة أيام متتالية كانت بدأت يوم ٣ يناير في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا وتناولت المحاضرة شرح المفاهيم النظرية لإدارة الأزمات (الكوارث وأنواعها) ،أما اليوم الثاني ٤ يناير وتناولت المحاضرة شرح المنظور النفسي والاجتماعي للأزمات والكوارث (تجهيزات إدارة الأزمات) ، أما اليوم الأخير ٥ يناير فقد تناولت المحاضرة شرح دور الأجهزة المختلفة بالدولة في إدارة الأزمات ( الخبرات المكتسبة والدروس المستفادة في إدارة الأزمات).

وقد قام بإلقاء المحاضرات نخبة من المحاضرين الذين تم إعدادهم بمركز التنمية المحلية بسقارة وحصلوا على برنامج إعداد المدربين (tot) وهم المهندس/ محمد البسطويسي والدكتورة/ صفاء فتوح والدكتور/ أشرف الوزير.

 

وقد شدد المحافظ على ضرورة عقد الدورات التدريبية المختلفة للارتقاء بمستوى أداء كافة العاملين بالجهاز الإداري واكسابهم مهارات وأساليب جديدة للأداء.

 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة