رغم مذابح الاحتلال.. باريس وبرلين يتضامنان مع إسرائيل بإضاءة علمها

الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:40 م
رغم مذابح الاحتلال.. باريس وبرلين يتضامنان مع إسرائيل بإضاءة علمها علم اسرائيل على بلديه باريس
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم مجازر الاحتلال الإسرائيلى فى حق الشعب الفلسطينى، أعلنت كلا من فرنسا وألمانيا تضامنها مع تل أبيب بإضاءة واجهة مبنى بلدية باريس مساء اليوم الثلاثاء، بعلم إسرائيل، بعد ساعات من إنارة بوابة "براندنبورج"، رمز مدينة برلين، بألوان العلم الإسرائيلى بسبب مقتل وإصابة عدد من جنود الجيش الإسرائيلى فى القدس المحتلة أول أمس.

 

وقالت رئيسة بلدية باريس، آن هيدالجو، إنه ستتم إضاءة مبنى البلدية بالوان علم إسرائيل تضامنا مع قتلى جيش الاحتلال فى عملية الدهس التى نفذها مقاوم فلسطينى، وعقبت سفيرة إسرائيل لدى فرنسا عليزا بن نون، قائلة "إن هذه اللفتة تؤكد على القيم المشتركة التى تربط بين الشعبين".

 

علم اسرئايل فى برلين وباريس
علم اسرئايل فى برلين وباريس

 

 

وبثت بلدية باريس على مبنى بلديتها شريط فيديو لعلم إسرائيلى يتحرك، معبرة بذلك عن تضامنها مع إسرائيل، كما كتبت رئيسة بلدية بارى فى تغريدة أرفقت الفيديو لها عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر، معبرة عن تعازيها لإسرائيل بالجنود الأربع الذين قتلوا فى عملية الدهس بالشاحنة يوم الأحد الماضى.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إنه قد رفعت بلدية روتردام الفرنسية أيضا علم إسرائيل على مبنى البلدية فى وقت سابق اليوم الثلاثاء بنصف العلو، تضامنا مع قتلى عملية القدس من الجنود الاسرائيليين الذين أصيبوا خلال عملية دهس نفذها الشاب الفلسطينى فادى قنبر، والتى قتلت 4 جنود وإصابة 17 آخرين.

 

علم اسرائيل وسط المانيا
علم إسرائيل وسط المانيا

 

 

وتأتى هذه الخطوة التضامنية من بلدية باريس، وبلدية روتردام بعد يوم واحد من تضامن السلطات الألمانية فى برلين مع الجنود الاسرائيليين المصابين والقتلى، حيث كانت بلدية برلين قد أضاءت بوابة براندنبورج فى وسط المدينة بألوان العلم الاسرائيلي، الأزرق والأبيض.

 

وكانت قد نشرت وزارة الخارجية الألمانية فى صفحاتها على  تويتر وفيس بوك صور البوابة وكتبت إلى جانبها: "تضامنا مع إسرائيل، بوابة براندنبورج مُضاءة بألوان العلم الإسرائيلى لذكرى قتلى العملية فى القدس".

 

علم اسرائيل فى باريس
علم إسرائيل فى باريس

 

 

فيما شاركت وزارة الخارجية الإسرائيلية التغريدة والصورة أيضا وكتبت: "شُكرًا ألمانيا"، كما شارك رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الصور فى صفحته على الفيس بوك وكتب: "شُكرًا ألمانيا على التعاطف مع الشعب الإسرائيلى والوقوف إلى جانبه".

 

جانب من تقرير يديعوت
جانب من تقرير يديعوت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة