"دار الهلال" تقدم مجلة جديدة هدية للأطفال فى 2017

الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:00 م
"دار الهلال" تقدم مجلة جديدة هدية للأطفال فى 2017 غلاف الهلال
كتب مدحت صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت مؤسسة دار الهلال الصحفية عام 2017 بإصدار جديد للطفل المصرى والعربى حمل اسم "الهلال الصغير" ضمن سلسلتها كتب الهلال للأولاد والبنات، والإصدار الجديد يأتى ضمن رؤية المؤسسة برئاسة الكاتب الصحفى غالى محمد الذى يؤكد على الدور الثقافى التنويرى للمؤسسة.

 

 المجلة الجديدة ستكون منوعة تقدم القصة القصيرة والحوار والتحقيق والاستربس والكاركاتير والمعلومة وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، دون إغفال إلقاء الضوء على علماء مصر ومعالمها التاريخية والإنسانية حيث خصصت صفحتين بعنوان "مصر العظيمة"، وصفحة للمشاهير.

 

ووفقا لرئيس التحرير الشاعر محمد الحمامصى فأن الرسوم والصور ستحتل مكانة كبيرة فى المجلة دعما للمادة التحريرية التى تخلصت من الترهل والثرثرة غير المجدية، وقال "سوف نسعى إلى التواصل مع كافة كتاب قصص الأطفال والرسامين الشباب وخاصة رسامى الكوميكس الذين نأمل منهم أن يقدموا لنا قصصهم المصورة، كما سنسعى إلى تقديم المعرفة وتشيجع الأطفال والنشء على القراءة، وتعريفهم المعانى الحقيقية للحب والجمال والتعاون والولاء للوطن".

 

وأكد الحمامصى أن الطفل المصرى يحتاج دعما متصلا ومتواصلا من جانب كافة وزارات ومؤسسات الدولة، باعتباره عماد المستقبل، متمنيا من الجميع دعم الإصدار الموجه للطفل خاصة من جانب وزارة الثقافة ووزيرها الكاتب الصحفى حلمى النمنم وهو أحد أبناء دار الهلال والمثقف الذى يدرك أهمية دعم كتب ومجلات الطفل.

 

وأشار الحمامصى إلى أن فكرة المجلة التى ستصدر منتصف كل شهر، وأن رئيس مجلس الإدارة رأى أهمية الفكرة وحاجة الطفل المصرى لمجلة مصورة تعنى بكل بعالمه وشئونه، وأكد دعمه ومساندته لإصدار جديد ممثلا فى "الهلال الصغير" يواكب العصر ويضيف إلى رصيد دار الهلال الثقافى والتنويرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة