حزب العمل البريطانى يدعو لحد أقصى للأجور لمنع "اقتصاد تحت بير السلم"

الثلاثاء، 10 يناير 2017 02:15 م
حزب العمل البريطانى يدعو لحد أقصى للأجور لمنع "اقتصاد تحت بير السلم" زعيم حزب العمل البريطانى جيريمى كوربين
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا زعيم حزب العمل جيريمى كوربين الحكومة البريطانية إلى فرض حد أقصى للأجور لمنع البلاد من التحول إلى "اقتصاد تحت بير السلم" و"انعدام المساواة المتزايد"، حسبما قال لراديو 4 التابع لـBBC.

 

وقال كوبرين للـBBC، اليوم الثلاثاء: "أود أن يكون هناك سقف للأرباح المرتفعة... ولكن لا أستطيع أن أضع رقم معين"، وهذا قبل خطاب هام سيلقيه اليوم عن مقترحاته لشكل البلاد بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى.

 

وأضاف "لدينا فى هذا البلد أسوأ مستويات تفاوت فى الدخل بين معظم بلدان منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية. والأمر يزداد سوءا والضرائب المفروضة على الشركات هى جزء من المشكلة. إن كنا نريد أن نعيش فى مجتمع أكثر مساواة وأن نمول الخدمات العامة فلا يمكننا الاستمرار فى خلق مستويات أسوأ من عدم المساواة".

 

وكان كوبرين قد قال لسكاى نيوز عام 2015 أثناء حملته لقيادة الحزب أن الحد الأقصى يجب أن يكون أعلى قليلا من 138 ألف استرلينى شهريا، كما دعا لحد أدنى للأجور بقدر 10 استرلينى فى الساعة، بحسب الـBBC.

 

وكان مركز أبحاث "هاى باى سنتر" البريطانى قد قال الأسبوع الماضى إنه فى منتصف نهار 4 يناير جنى رؤساء الشركات الكبرى أكثر من دخل العامل العادى فى عام كامل، أى أن الواحد منهم يحصل على ألف استرلينى فى الساعة.

 

وقال كوبرين "ما لا نريد فعله هو تحويل بريطانيا إلى اقتصاد تحت السلم على سواحل أوروبا حيث نستمر فى تخفيض الضرائب المفروضة على الشركات وتشجيع الاقتصاد المعتمد على الرواتب المنخفضة.. بدلا من هذا، ما نريده هو اقتصاد ذو قيمة عالية ووظائف تعتمد على المهارة وتدعم صادرات عالية الجودة".

 

وأوضحت الـBBC أن اقتراح كوبرين لقى فتورا من بعض أعضاء مجلس العموم عن حزب العمل، داعين للتركيز على حلول أخرى لعدم المساواة ومعالجة مشاكل أخرى مثل الصحة. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة