أكرم القصاص - علا الشافعي

بكين ترحب بعدم إدراج قضية بحر الصين الجنوبى على أجندة قمة الآسيان المقبلة

الثلاثاء، 10 يناير 2017 10:00 م
بكين ترحب بعدم إدراج قضية بحر الصين الجنوبى على أجندة قمة الآسيان المقبلة الرئيس الصينى شى جين بينج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الصين، اليوم الثلاثاء، بإعلان الفلبين، أن حكم محكمة التحكيم حول قضية بحر الصين الجنوبى، لن يكون مدرجًا على أجندة قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان"، التى تترأسها العاصمة الفلبينية "مانيلا" هذا العام.

جاء هذا على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانج"، فى تصريح رسمى أدلى به، مؤكدًا أن قضية بحر الصين الجنوبى، لم تكن يومًا، ولن تكون أبدًا مشكلة بين الصين، والآسيان، مشيرًا إلى أن تلك القضية هى شأن خاص بين الصين وبعض الدول الأعضاء بالآسيان، وليست بين الصين ورابطة الآسيان بأكملها.

وشدد على التزام الصين بحل النزاعات المتعلقة ببحر الصين الجنوبى مع الدول المعنية بشكل مباشر عبر المفاوضات، وعلى حرصها على العمل مع جميع دول الآسيان للحفاظ على السلام والاستقرار فى المنطقة.

وأشاد "لو كانج"، بالدور الهام الذى تلعبه الآسيان فى الشئون الإقليمية، مشيرًا إلى استعداد الصين لتعزيز التواصل مع الفلبين ودعم أعمالها خلال رئاستها الدورية للرابطة التى تحتفل خلال العام الحالى بالذكرى الخمسين لتأسيسها، مؤكدًا أن بلاده ستعمل مع دول الآسيان من أجل تعزيز التنمية والتعاون والتعامل مع القضايا الجوهرية والحساسة بالشكل الملائم، كما أنها ستسعى للدفع قدما بالعلاقات المشتركة وبالتعاون فى منطقة شرق آسيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة