"الأوقاف" تعقد اجتماعات بالمحافظات قبل إطلاق خطة الرئاسة للتوعية الدينية

الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:00 ص
"الأوقاف" تعقد اجتماعات بالمحافظات قبل إطلاق خطة الرئاسة للتوعية الدينية وزير الاوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد مديرات وزارة الأوقاف الإقليمية للدعوة والبر وإدارة المساجد، بالقاهرة والمحافظات، اجتماعات على مستويات القيادات ومديرى الإدارات، برئاسة وكلاء الوزارة وعلى مستوى الإدارات الفرعية برئاسة مدراء الإدارات للبدء فى حصر ملحقات المساجد وتنفيذ الخطة الدعوية الجديدة.

 

وتوجه مديرات الأوقاف، فى اجتماعات تعقد فى الأيام الثلاثة المقبلة، الدعاة إلى تنفيذ خطة الأوقاف الدعوية التى اعتمدتها الوزارة أمس والتى تهدف فى المرحلتين قصيرة ومتوسطة المدى إعادة تشكيل الوعى المستنير، وسائل تنفيذ الخطة، خطبة الجمعة.

 

وتنص الخطة على أن يكون موضوع خطبة الجمعة هو قضية الأسبوع الفكرية بما يصاحبها ويدور حولها من بعض مقالات الكتاب ورؤى المفكرين والمثقفين وتناول وسائل الإعلام المختلفة، وبما يخلق أو يشكل وعيًا عامًا بالقضية، ويسهم مع الزمن فى إعادة تشكيل الوعى العام وبناء الشخصية الوطنية السوية الواعية المتسامحة القادرة على التعامل مع الواقع والتعايش السلمى مع الذات ومع الآخر، وعلى الإسهام الحضارى المتميز وخدمة الإنسانية من خلال العمل المتميز بالإبداع والإتقان.

 

وتستكمل وزارة الأوقاف، الخطة ومراجعتها بصورة نهائية مع العلماء وعلماء النفس والاجتماع والمفكرين قبل إعلانها بصفة نهائية، حيث تتخسب الوزارة أمر الطوارئ والمستجدات والمتغيرات، بحيث سيتم تخصيص الخطبة الثانية لمعالجتها فى حدود ما تقتضيه وتحتمه طبيعة كل ظرف على حدة، كما ستتم معالجة هذه المستجدات والقضايا الطارئة أيضًا من خلال الندوات والدروس والقوافل المتنوعة ووسائل الإعلام المختلفة.

 

كما تطلق الأوقاف برنامجها لتوعية المقبلين على الزواج، وتم إطلاق دورة بالفعل بمحافظة الغربية، بمشاركة وزارة الصحة وسيتم إعداد خطة لجميع مناطق الجمهورية من خلال نخبة من الأئمة المتميزين، والأطباء المتخصصين المعنيين بهذا الجانب بما يسهم فى حل كثير من مشكلات الأسرة والمفاهيم الخاطئة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية، والتوعية الصحيحة بمخاطر الانفجار السكانى، وتداعياته، وآليات التعامل معه، ومعالجة المشكلات الأسرية والإسهام فى حلها والتوعية بقضايا الصحة الإنجابية بما يحقق السعادة والاستقرار الأسرى.

 

من جانبها بدأت مديرية أوقاف الدقهلية فى عقد اجتماع مغلق بمسجد أبو دبوس حسب الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف، ومدير مديرية الدقهلية الفائز بشخصية العام بالأوقاف، والذى ترأس الاجتماع للبدء فى تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى ترجمها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إلى خطة عمل محكمة.

 

وتشهد الأيام الثلاثة المقبلة اجتماعات مكثفة بالأقاليم والمراكز لشرح الخطة المقبلة التى تستهدف رفع مستوى الوعى الدينى والصحى والأسرى ونبذ العنف والتطرف والوعى الاجتماعى والإنسانى من خلال الخطة الجديدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة