أكرم القصاص - علا الشافعي

والبداية مع "الجيل الذهبى للفراعنة"..

On sport تنتج أفلاما وثائقية على الطريقة الأوروبية

الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:00 م
On sport تنتج أفلاما وثائقية على الطريقة الأوروبية on sport
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات سريعة متطورة تخطوها قناة ON SPORT منذ انطلاقها فى سبتمبر الماضى، مع انطلاق الدورى المصرى فى نسخته الحالية، ومنذ افتتاح القناة ودائما ما تحاول إرضاء المشاهد من كل الجوانب، سواء من خلال المضمون، ما تقدمه على شاشتها، أو على مستوى الصورة، والتى أجمع المهتمون بالشأن الإعلامى على جودة الصورة ونقائها، واستخدام إمكانيات لم يسبق العمل بها فى أى قناة رياضية مصرية.

 

ولم تكتف إدارة القناة بما قدمته خلال 4 شهور ولكنها استمرت فى التطوير، لتضع نفسها فى مقدمة القنوات الرياضية الموجودة فى مصر، حيث لم تعتمد على كرة القدم فقط، ولكنها أدركت ضرورة وجود كل الألعاب الرياضية المهمة.

 

وفى فى سابقة جديدة من نوعها اتفقت إدارة ON SPORT، مع شركة "بروفيشنال ميديا" لإنتاج أفلام وثائقية رياضية على الطريقة الأوروبية.

 

مدحت إبراهيم المخرج والمسئول عن شركة "بروفيشينال ميديا" قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قناة on sport قناة تتعامل باحترافية شديدة، والعمل معهم سيكون على قدر تلك الاحترافية، حيث سيتم إنتاج أفلام وثائقية رياضية، خاصة بكرة القدم، سواء عن بطولات خاصة، أو اللاعبين الذين يمثلون علامات فى تاريخ كرة القدم المصرية، أو عن النوادى المصرية الأكثر شهرة فى مصر، وكذلك رؤساء الأندية الأشهر فى مصر، وأيضا الجمهور، وكل ما يتعلق بكرة القدم المصرية.

 

وأضاف إبراهيم أن قناة on sport ستعرض قريبا على شاشتها الفيلم الوثائقى "الجيل الذهبى للفراعنة"، وهو عمل يرصد اللحظات المهمة للمنتخب الوطنى المصرى، فى بطولات كأس الأمم الأفريقية 2006، و2008، و20100، والتى توج بهم المنتخب فى مصر وغانا وأنجولا، وهو من إنتاج "الإعلام المحترف".

 

وأشار المخرج إلى أن الفيلم لا يكتفى برصد تلك اللحظات الحاسمة من عمر المنتخب الوطنى المصرى، لكنه يرصد أيضا شهادات نجوم تلك الفترة، الذين ساهموا فى الحصول على البطولات الثلاثة على التوالى.

 

وأكد إبراهيم أنه استعان فى الفيلم بنجوم المنتخب بالفعل، وهم الكابتن حسن شحاتة مدرب المنتخب فى تلك الفترة، ولاعبى المنتخب عصام الحضرى، ومحمد أبو تريكة، محمد زيدان وعماد متعب وأحمد حسن، وشوقى غريب، وكريم حسن شحاتة، ومحمود فتح الله، ووائل جمعة، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة آنذاك، وغيرهم من نجوم هذا الجيل، الذى حقق نجاحات لم يحققها أى جيل آخر، وأيضا مجموعة من الصحفيين ومعلقى المباريات، المعاصرين لتلك الفترة.

 

وأضاف إبراهيم أنه يعشق كرة القدم، وفى نفس الوقت هو خريج معهد السينما قسم إخراج، فقام بصياغة تلك اللحظات السعيدة على الشاشة، مشيرا إلى أن الفيلم يتضمن دراما، رغم أنه فيلم عن الكرة.

 

واختتم إبراهيم حديثه بأن الشركة هدفها توثيق تاريخ مصر الرياضى، لأن ذلك النوع من الأعمال نفتقده، ولا يوجد ما يوثق تاريخ المنتخب المصرى، كذلك نقل تلك الفكرة الموجودة بشكل واضح فى الدول الأوروبية باحترافية شديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة