أكرم القصاص - علا الشافعي

5 علاجات منزلية تخلصك من مشكلة جفاف العين.. أهمها الكمادت الدافئة

الثلاثاء، 10 يناير 2017 08:00 ص
5 علاجات منزلية تخلصك من مشكلة جفاف العين.. أهمها الكمادت الدافئة جفاف العين - صورة أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جفاف العين، والمعروف أيضا باسم متلازمة جفاف العين يمكن أن يسبب الكثير من الانزعاج والإصابة ببعض الأعراض، وتقول الدراسات إنه من أهم أعراض جفاف العين الشعور بلذعة فى العيون، وزيادة الحساسية للضوء واحمرار فى العينين وعدم وضوح الرؤية. وقد قدم موقع Top 10 Remedies أفضل العلاجات والنصائح لجفاف العينين ومنها:

 

1- غسل الجفون باستمرار

الأشخاص الذين يعانون من جفاف العين يميلون إلى فرك أعينهم، وينصح الأطباء بتجنب هذا الأمر تماماً، للحد من الالتهاب وللتخفيف من هذا الانزعاج والحفاظ على نظافة العينين، فمن المستحسن أن تغسل الجفون عدة مرات فى اليوم.

 

2- الكمادت الدافئة

هناك أيضاً طريقة مريحة جدا للتعامل مع جفاف العين باستخدام كمادات المياه الدافئة، الأمر الذى يساعد على تنشيط الدورة الدموية فى هذه المنطقة ويعزز تشكيل الدموع. كما أن هذه الكمادت تهدئ من تهيج العين.

 

3- زيت الخروع

زيت الخروع يساعد فى تخفيف أعراض جفاف العين، فهو مضاد للالتهابات، كما أنه يساعد على تخفيف الحكة والتهيج والحرقة والألم الذى يصاحب هذه الحالة، وذلك وفقاً لدراسة نشرت عام 2002 فى مجلة "طب".

 

4- تناول المزيد من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3

يمكن أن يكون جفاف العين بسبب نقص الأحماض الدهنية الأساسية فى النظام الغذائى، وتناول أحماض الأوميجا 3 يساعد على الحد من التهابات الجسم، كما أنه يحفز إنتاج الدموع.

 

5- تمرينات الرموش

تقول الدراسات إن تمرينات الرموش تحسن تدفق الدموع التى تساعد فى ترطيب العينين، الأمر الذى يساعد على التخفيف من أعراض جفاف العين. كما أن هذه التمرينات تساعد على تحسين الدورة الدموية وتقليل الإجهاد فى العينين، وهو تمرين سهل وبسيط من خلال غلق العينين لمدة 3 ثوان، وفتحها لمدة لثوان، وتكرار هذه الأمر 10 مرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة