مصطفى بكرى: مشروع "سحب الجنسية من الإرهابيين" قانونى ولا يخالف الدستور

الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:00 ص
مصطفى بكرى: مشروع "سحب الجنسية من الإرهابيين" قانونى ولا يخالف الدستور النائب مصطفى بكرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن مشروع القانون الذى تقدم به لسحب الجنسية من الإرهابيين قانونى، ولا يخالف الدستور، موضحًا أن حديث الحكومة أنه لا يجوز التفرقة بين المجرمين لا يعنى أن لا يمكن سحب الجنسية عن كل من تورط فى أعمال إرهابية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن سحب الجنسية من الإرهابيين الذين يصدر ضدهم أحكام نهائية متعلقة بقضايا الإرهاب لا يعنى فقدان المساواة بين الناس، كما أن هناك ضوابط يتم اتباعها لسحب الجنسية من أى شخص، موضحًا أن مشروع قانونه سيكون خطوة مهمة نحو مكافحة الإرهاب.

 

وأشار بكرى، إلى أن اللجنة التشريعية بالبرلمان ستعيد النظر فى مشروع القانون خلال شهر من الآن، وأنه لم يقرر ما إذا كان سيعدل فى مشروع القانون أم سيتركه بنفس المواد التى ذكرها.

 

كان المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أكد أن اللجنة ستبحث رأى الحكومة الرافض لقانون سحب الجنسية من الإرهابيين، موضحًا أنه من حق الحكومة أن تقول رأيها، ولكن القرار النهائى سيكون لللجنة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الاخوان كلهم ارهابيين مجرمين

الاخوان انصارهم ارهابيين خونة المفروض اي اخواني يتعدم في ميدان عام كلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

وماذا بعد ؟

اا

سحب الجنسية المصرية ممن يحملون جنسية أخرى لأن في هذه الحالة تتدخل الدولة الأجنبية لصالح حامل جنسيتها لأنه يتبعها . أما إذا كان ليحمل جنسية أخرى فلابد أن تظل جنسيته مصريه حتى يأخذ عقابه دون تدخل دول أخرى والا فإننا نفتح باب الهروب من الأحكام وسيجد المجرمون وسيلة لحمايتهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة ااجن

مش عارف

مش عارف اول ما بشوف اسم مصطفى بكرى باقول الدنيا مصالح وهذا المصطفى يتلون بمليون لون

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير المصرى

وماذا بعد سحب الجنسية المصرية ؟

أنا أكرة الارهابى وكل من يحمل السلاح فى وجة مؤسسة من مؤسسات الدولة حتى بذريعة رد حقة المهضوم أى كان هذا الحق المهضوم فلة أن يموت كمدا أكرم من أن يعلى سلاحا على أى مؤسسة من مؤسسات الدولة أى دولة مصر كانت أو حتى بريطانيا ، لكن سحب الجنسية من الارهابى بعد ادانتة ادانة نهائية من المحاكم سوف يترتب عليها عدم اعتراف الدولة بمن يتبعة من أولادة مثلا اللذين لا ذنب لهم فيما اقترفة والدهم فقد يخرج من صلبة أبطال تفخر بهم الدولة فى يوم من الأيام ، فما ذنبهم اذن ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كذلك سحب الجنسيه من العملاء الخونه امثالك الذين يريدون التفريط فى ارضهم من اجل حفنه من الدولارات

..يجب محاكمه الاستاذ مصطفى بكرى بالخيانه العظمى ....والعماله ..... على اصراره التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير لدوله اجنبيه رغم حكم القضاء الادارى اول درجه بمصريتهما

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صالح

وايضا

وايضا يتم سحب الجنسية ممن يطالبون بإعطاء تيران وصنافير للسعوديه.. عدل.. وعلى فكره انت هتلاقى شغل هناك كتير انت تسلك فى الظلط.. لا خوف عليك..

عدد الردود 0

بواسطة:

hgidel

انت فاضى اقسم بالله

انت فاضى ياحاج مصطفى؟؟ تكلم عن الاقتصاد افضل ..تكلم عن قضايا الشعب ..دعك من البرادعى والارهابيين ..نحن نعلم كل شئ اكثر منك ولانحتاج صراخ احد ..

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

ملعوبة

ملعوبة. طبعاً الخطوة الجاية ستطلب رجوع قانون الطوارئ

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

انت اول واحد يجب سحب الجنسيه منك

انت اول واحد يجب سحب الجنسيه منك

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

كفاك نفاق واسترجل

ستحاكم قريبا بتهمة الخيانه العظمى على كتابك تيران وصنافير وردحك فى الفضائيات مثل النساء وسيتم سحب الجنسيه منك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة