وكيل صحة البرلمان: قطاع الصحة بحاجة إلى التطوير خلال الفترة المقبلة

الأحد، 01 يناير 2017 10:58 م
وكيل صحة البرلمان: قطاع الصحة بحاجة إلى التطوير خلال الفترة المقبلة النائب أيمن أبو العلا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير الأدوية المستوردة التى ليس لها بدائل محلية، وذلك فى الاجتماع الذى عقده اليوم بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي شدد على أهمية توفير مختلف أنواع الأدوية بأسعار مناسبة مع توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

 

وأضاف أبو العلا، فى بيان له اليوم، إلى أن قطاع الصحة بحاجة إلى التطوير خلال الفترة المقبلة، وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بشكل مناسب من خلال الاهتمام برفع كفاءة العنصر البشرى فى القطاع الصحى من أطباء وهيئة تمريض، فضلا عن الاهتمام بتحديث المنشآت والإمكانيات الطبية، وهو ما أشار إليه الرئيس السيسي.

 

وقال أبو العلا إنه يتعين على الدولة، ممثلة فى وزارة الصحة وقطاع الأعمال ووزارتى الصناعة والتجارة والتعاون الدولى، وضع حلول جذرية لمنظومة الدواء على المستويين القصير والطويل، فضلا على أهمية تشجيع تصدير الأدوية لتوفير العملة الصعبة بعمل سعر تصديرى، لافتا إلى ضرورة تبنى مشروع قومى لإدخال صناعة المواد الخام بالتعاون مع الشركات الأجنبية.

 

وأشار أبو العلا إلى ضرورة استمرار إجراءات الحماية الاجتماعية لمحدودى، الدخل من خلال دعم العلاج على نفقة الدولة وتوفير مبلغ 3 مليارات جنيه لعلاج غير القادرين، وتشمل قرارات العلاج للأمراض المزمنة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، ضرورة الاستمرار فى تعزيز المعروض من الأدوية بالأسواق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة