فوكس نيوز: العديد من الولايات الأمريكية تفحص أمنها الإلكترونى بعد اختراق روسى

الأحد، 01 يناير 2017 09:16 م
فوكس نيوز: العديد من الولايات الأمريكية تفحص أمنها الإلكترونى بعد اختراق روسى قرصنة الإنترنت
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية إن العديد من الولايات فى أمريكا قد طلبت من خبراء الأمن الإلكترونى أن يعيدوا فحص شبكات ومرافق الولاية، بعد العثور على جهاز لاب توب فى مرفق بولاية فيرمونت يحتوى على برامج خبيثة، يقول المسئولون الأمريكيون إنها على صلة بالقراصنة الروس.
 
وأكدت وزارة الكهرباء فى فيرمونت إنها وجدت على أحد أجهزة اللاب توب الخاصة بها رمز خبيث يستخدم فيما يعرف باسم "السهل الرمادى" وهو الاسم الذى أطلقته الحكومة الأمريكية على النشاط الإلكترونى الذى تقوم به أجهزة الاستخبارات المدنية والعسكرية الروسية.. وقال متحدث باسم وزارة الكهرباء فى بورلتجتون بالولاية إن المسئولين الفيدراليين قالوا لمسئولى الشركة إن هذا التهديد لم يكن جديدًا عليهم.
 
من جانبها، قالت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية إنها لا تملك معلومات تشير إلى حدوث غزو إلكترونى لشبكة الكهرباء، ولم يقل المتحدث باسمها ما إذا كانت هناك مرافق أو منظمات أخرى أبلغت عن أمر مماثل فى أنظمتها، لكنه قال إن أى معلومات فى هذا الإطار ستكون سرية. فيما قال مسئولون بولايات نيويورك ورود أيلند وماسوشستس وكونيككت إنهم يراقبون عن كثب شبكات الولاية وشبكات كمرافقها لحدوث أى شىء يشتبه به.
 
وتقول فوكس نيوز إن الهجوم على شبكات الطاقة الأمريكية طالما كان سيناريو كابوس لكبار المسئولين الأمريكيين، وسبق أن حذرت وكالة الأمن القومى والأدميرال مايكل روجر، قائد القيادة الإلكترونية الأمريكية، من أن الأمر لا يتعلق بـ"ماذا لو" ولكن بـ"متى" سيتم استهداف شبكات الطاقة الأمريكية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة