بالصور.. رواج سياحى كبير على جزيرة الجفتون ومعرض الأحياء المائية "الأكواريوم" بالغردقة.. الأمن يشدد إجراءاته بشوارع المحافظة.. و"المرور" و"الصحة" تشنان حملات لفحص متعاطى المخدرات من السائقين على الطرق

الأحد، 01 يناير 2017 06:04 م
بالصور.. رواج سياحى كبير على جزيرة الجفتون ومعرض الأحياء المائية "الأكواريوم" بالغردقة.. الأمن يشدد إجراءاته بشوارع المحافظة.. و"المرور" و"الصحة" تشنان حملات لفحص متعاطى المخدرات من السائقين على الطرق جزيرة الجفتون تستقبل أكبر عدد من زوار المدينة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد جزيرة الجفتون الكبير بمدينة الغردقة رواجا سياحيا كبيرا تزامنا مع الاحتفالات بالعام الجديد، حيث حرص زوار مدينة الغردقة على القيام برحلات بحرية لجزيرة الجفتون لقضاء يوم على شواطئ الجزيرة الخلابة .

 


وتعد جزيرة الجفتون الكبير هى الجزيرة الأكثر رواجاً سياحياً، بالنسبة لجزر مدينة الغردقة طوال أيام السنة، خاصة فى الإجازات والمناسبات، ومن بينها الاحتفالات بالعام الجديد، حيث تنطلق يوميا العشرات من اللنشات السياحية إليها وعلى متنها المئات من السياح المصريين والأجانب.

 

وانطلقت منذ صباح الجمعة والسبت أعداد كبيرة من الوفود السياحية، بجانب استعداد العاملين بشواطئ الجزيرة لزوار المدينة والجزيرة فى احتفالات العام الجديد، لقضاء إجازة وسط البحر الأحمر، حيث تنطلق اللنشات السياحية بدءًا من التاسعة صباحاً وتقوم بوقفات متكررة لعمل رياضات بحرية مختلفة، والعودة فى الرابعة عصراً .

 

وقال أشرف سعد، صاحب إحدى الشركات السياحية التى تنظم رحلات يومية للجزيرة، إن الجفتون الكبير تمتلك عددا من المطاعم والكافيهات المختلفة، تابعة للشركات السياحية المنظمة للرحلات البحرية، والتى يقضى السياح من المصريين والأجانب يوماً كاملاً على متنها، ويقومون بتناول وجبة الغداء على شواطئ الجزيرة.

 جزيرة الجفتون تستقبل اكبر عدد من زوار المدينة 

جزيرة الجفتون تستقبل اكبر عدد من زوار المدينة 

وأضاف سعد لـ"اليوم السابع" أن جزيرة الجفتون تعد أيقونة مهمة ورئيسية بالنسبة للرحلات البحرية بالبحر الأحمر، حيث تعد الجزيرة الوحيدة التى تستقبل الوفود السياحية عليها، مؤكدًا أن العديد من السياح يحرصون عند زيارتهم لمدينة الغردقة على القيام برحلة بحرية لجزيرة الجفتون.

 

وأشار أشرف سعد، صاحب إحدى الشركات السياحية التى تنظم رحلات يومية للجزيرة، لـ"اليوم السابع" إلى أنه يتم دفع 200 جنيه للفرد، لقضاء يوم كامل على جزيرة الجفتون، بوجبة الغداء التى تقدم على الجزيرة، شاملة أدوات السنوركل من نضارة وزعانف وغيرها، حيث تنطلق اللنشات البحرية فى تمام التاسعة فى طريقها للجزيرة، وتتوقف لمدة ساعة قبل الوصول للجزيرة لمشاهدة الشعاب المرجانية، ثم الانطلاق للجزيرة والعودة 3 عصرًا.

 اللنشات خلال وقوفها بالقرب من جزيرة الجفتون 

اللنشات خلال وقوفها بالقرب من جزيرة الجفتون 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إن جزيرة الجفتون الكبير تبلغ مساحتها أكثر من 17 كيلومترًا مربعًا، والمعلنة قانونيا كمحمية طبيعية، وتبعد عن شاطئ مدينة الغردقة تقريباً 11 كيلومترًا.

 

وأضاف مدير محميات البحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، أن جزيرة الجفتون الكبير يغلب عليها الارتفاع فى نصفها الشمالى، حيث توجد سلسلة من التلال يبلغ منسوب أعلاها 119م فوق مستوى سطح البحر، تمتد من الشمال حتى منتصف الجزيرة، مؤكدًا أنها تمثل أهم أماكن الغوص والسنوركل بمنطقة الغردقة، ويستخدمها 30% من ممارسى هذه الرياضة والنزلاء بفنادق الغردقة، خاصة فى الأعياد.

 زائرى الغردقة على جزيرة الجفتون 

زائرى الغردقة على جزيرة الجفتون 

كذلك شهد متحف الأحياء البحرية "الأكواريوم" الأول فى الشرق الأوسط والذى يقع جنوب الغردقة رواجا سياحيا كبيرا من زوار مدينة الغردقة، تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد، حيث إنه متحف كبير به حيوانات وكائنات بحرية مختلفة داخل أحواض زجاجية ضخمة، وكذلك حيوانات برية أخرى وزواحف، حيث إنه الأول من نوعه فى الشرق الأوسط به من الكائنات البحرية مثل القروش والدلافين والسلاحف النادرة، وكذلك طيور بحرية وثعابين.

 

ومن جانب آخر شهدت شوارع محافظة البحر الأحمر حالة من الاستنفار الأمنى، وتوقف راحات الضباط والأفراد تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد، حيث كثفت الأجهزة الأمنية المختلفة من تواجدها بالأماكن والمنشآت الحيوية، خاصة الكنائس والشوارع المحيطة بها.

 

وقرر اللواء محمد توفيق الحمزاوى، مدير أمن البحر الأحمر، تشكيل لجنة عمل أمنى تحت إشرافه وعضوية نائب مدير الأمن ومساعدى المدير، ويترأسها العميد عصام العزب مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع كل الجهات الأمنية بالمحافظة، لمراجعة كل الخطط الأمنية، وآلية التعامل والمواجهة مع أى حادث طارئ.

 معرض الاحياء البحرية الاكواريوم بالغردقة

معرض الاحياء البحرية الاكواريوم بالغردقة

ووضعت اللجنة الأمنية فى أعمالها مراجعة موقف التفعيل الكامل لعمل الأكمنة الحدودية، من خلال الفحص الجيد لكل المركبات المارة بتلك الأكمنة ومستقليها، والتفتيش الجيد والكشف التقنى على اللوحات المعدنية للسيارات والدراجات البخارية، والكشف الفنى بمعرفه مسئولى المفرقعات على المركبة ذاتها وما تحمله.

 

كما قامت اللجنة بمراجعة عمل كاميرات المراقبة بالميادين والشوارع الرئيسية والأكمنة الحدودية، ومتابعة النهايات الطرفية لها، من خلال غرفة المراقبة بإدارة شرطة النجدة، وبمقر المركز الإعلامى بالمديرية.

 

وانتهت اللجنة إلى وضع خطة انتشار أمنى مكثف مضاعف بما يضمن الاستنفار الأمنى على مدار اليوم الكامل، من خلال الأطواف الأمنية المسلحة والمترجلة، وأفراد الملاحظة الأمنية من أعلى المبانى الشرطية والعامة، والاستعانة بمجموعات قتالية من الأمن المركزى.

 

كما قرر مدير الأمن تفعيل خطة لإدارة الحماية المدنية بالمديرية على كل المنشآت الشرطية والأكمنة والمنشآت الشرطية والفنادق السياحية، للكشف عن المفرقعات، مؤكدًا استمرار الدوريات على مدار اليوم من خلال مجموعات عمل مدربة ومجهزة بتجهيزات فنية وكلاب بوليسية للكشف عن المفرقعات.

 

من ناحية أخرى بدأت فنادق البحر الأحمر فى الاستعداد لاحتفالات العام الجديد، بالبدء فى إقامة عدد من الخيام التى تقام بها الاحتفالات، حيث تبلغ نسبة الإشغالات الفندقية خلال الوقت الحالى قرابة 40%.

 

ومن المقرر تنظيم عدة حفلات بفنادق مختلفة ذات الإشغالات العالية من بينها الجونة التى أعلنت عن إقامة حفلة مجمعة بها قرابة ألف شخص تحييها فرقة أجنبية، كذلك يتم تنظيم عدة حفلات أخرى بها فقرات فنية مختلفة من تنورة ورقص شرقى.

 تشديدات امنية تزامنا مع احتفالات رأس السنة

تشديدات امنية تزامنا مع احتفالات رأس السنة

من جانب آخر، أعلنت الدكتورة نجلاء شطا، وكيل مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بكل مستشفيات المحافظة تزامنا مع احتفالات العام الجديد .وأكدت الدكتورة نجلاء أنه تم إلغاء الإجازات بالنسبة للأطباء وفرق التمريض داخل المستشفيات، مؤكدة توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات تزامنا مع الاحتفالات .

 

وقامت إدارة مرور البحر الأحمر بالاشتراك مع الشئون الصحية بعمل أكمنة مرورية للكشف على السائقين المتعاطين للمواد المخدرة، خاصة بالكمائن الواقعة بمداخل مدن المحافظة المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة