بالصور.. الهجرة تنظم زيارة لوفد أبناء مصر بالخارج إلى لمعالم الأقصر السياحية

الأحد، 01 يناير 2017 11:43 ص
بالصور.. الهجرة تنظم زيارة لوفد أبناء مصر بالخارج إلى لمعالم الأقصر السياحية السفيرة نبيلة مكرم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظَّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، برنامجًا سياحيًّا  بالأقصر لوفدٍ شبابيّ من أبناء المصريين فى الخارج، ضمن مشاركتهم في ملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث، تحت عنوان «ولادك معاكى يا مصر».

وتضمن البرنامج زيارة لمكتبة مصر العامة لمشاهدة عرض عن تاريخ الأقصر بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، بالإضافة لزيارة معبد الأقصر وآثار البر الغربي متمثلة فى تماثيل ممنون، وادي الملوك ،معبد حتشبسوت ومعبد الكرنك لرؤية عرض الصوت والضوء.

كما نظمت الوزارة زيارة لأبناء المصريين بالخارج لمستشفي شفاء الأورمان لعلاج السرطان شمال الأقصر، والتى تعد أول وأضخم مدينة طبية متكاملة تضم داخلها مستشفى لعلاج مرضى السرطان بالمجان تماماً من محافظات الوجه القبلي.

وكانت الوزارة قد نظمت ضمن إطار هذا الملتقي، ثاني دورة تثقيفية فى الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج من  الجيل الثانى والثالث بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا لجعلهم على دراية بأهم التحديات والمخاطر والتهديدات المحلية والإقليمية التى تواجه الوطن فى المرحلة الراهنة، وإلقاء الضوء على الأولويات السياسية والاقتصادية الداخلية للوطن.

بالاضافة لتنظيم زيارة شملت الاجتماع بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بمقر المشيخة، فضلا عن زيارة المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وتهدف بذلك الوزارة لمد جسور التواصل مع أبناء مصر بالخارج، وتحديداً الجيلين الثانى والثالث بوطنهم مصر، باعتبارهم أمل الوطن وسفرائه الحقيقيين، بالاضافة لسعيها تنشيط السياحة من خلال هذا الملتقى ،وتوصيل رسالة عبر أبناء مصر بالخارج إلى أصدقائهم وجيرانهم مفادها أن "مصر آمنة بعكس ما يتم ترديده فى بعض وسائل الإعلام العالمية".

أبناء المصريين في الخارة في المستشفى
أبناء المصريين في الخارج في المستشفى

صورة تذكارية لبناء المصريين بالخارج
صورة تذكارية لبناء المصريين بالخارج

صورة تذكارية
صورة تذكارية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة