بالصور المتحركة.. شاهد أبرز روبوتات ظهرت فى 2016.. أغربها روبوت بيرقص

الأحد، 01 يناير 2017 09:00 ص
بالصور المتحركة.. شاهد أبرز روبوتات ظهرت فى 2016.. أغربها روبوت بيرقص أبرز روبوتات ظهرت فى 2016
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن عام 2016 محببا للكثيرين لكن لهواة الروبوتات كان هناك الكثير من الأمور التى ظهرت خلال هذا العام، حيث إن الروبوتات بدأت فى الحصول على وظائف، كما ظهرت بعض الروبوتات الجنسية وغيرها من الروبوتات التى تستخدم فى العديد من المجالات، وفيما يلى نرصد أبرز الروبوتات التى ظهرت خلال 2016 كما يلى:

 

- الروبوت الذى يتحمل عذاب مالكه

رغم أن Boston Dynamics التابعة لجوجل معروضة للبيع، فهذا لم يمنع من الإفراج عن بعض الفيديوهات التى توضح منتجاتها، والتى يبدو من ضمنها روبوت Atlas robot الذى يمكنه النهوض رغم سقوطه ودفعه أكثر من مرة.

الروبوت خلال السقوط
الروبوت خلال السقوط

 

الروبوت ينهض بنفسه
الروبوت ينهض بنفسه

 

- روبوت مستوحى من شخصيات أفاتار

أما روبوت Method 2 robot والذى تم استيحاؤه من الروبوتات الموجودة فى أفاتار، فيعتبر هو أول خطوة لتطوير هذا النوع من الروبوتات والتى من شأنها أن تعطى الفرصة للبشر للقيام بالكثير من الأمور خاصة فى مناطق العمل الصعبة.

روبوت على شكل أفاتار
روبوت على شكل أفاتار

 

- الروبوتات الراقصة

ولعل الخوف من الروبوتات الكبيرة قد يزداد عن مقارنته بما يمكن لآلاف من الروبوتات الصغيرة القيام به، حيث نجد أن مجموعة من الروبوتات يصل عددها إلى 1040 روبوتا قد كسرت الرقم القياسى العالمى للرقص المتزامن بين الروبوتات فى الصين هذا العام.

الروبتات الراقصة
الروبوتات الراقصة

 

- الروبوت الكلب

كما كشفت شركة Boston Dynamics خلال شهر يونيو عن روبوت Spot Mini وهو روبوت يمكنه صعود السلالم وفعل الكثير من الأمور بشكل يشبه الحيوانات الأليفة، كما أنه قادر على النهوض بعد السقوط.

روبوت يشبه الحيوانات
روبوت يشبه الحيوانات

 

- الروبوت الخياطة

ويعرف أيضا بـ Sewbo robot، وهو قادر على وضع الملابس معا لخياطتها، وهو ما يعنى أنه يمكن استخدامه فى مصانع صناعة الملابس منخفضة التكاليف بكل سهولة بدلا من الأيدى العاملة.

الروبوت الخياطة
الروبوت الخياطة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة