إغلاق طرق سريعة وإلغاء رحلات جوية جراء الضباب الدخانى فى الصين

الأحد، 01 يناير 2017 11:36 ص
إغلاق طرق سريعة وإلغاء رحلات جوية جراء الضباب الدخانى فى الصين ارتفاع معدل الضباب الدخانى فى الصين- أرشيفية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت كثافة الضباب الدخانى فى شمال الصين اليوم الأحد فى إلغاء مئات الرحلات الجوية كما أُغلقت طرق سريعة واضطربت الحركة المرورية فى أول أيام العام الجديد.

 

وغطى الضباب الدخانى الذى يمثل خطورة كبيرة مناطق واسعة فى شمال البلاد فى منتصف ديسمبر مما دفع السلطات إلى إعطاء أوامر بإغلاق مئات المصانع وتقييد حركة السيارات لخفض الانبعاثات.

 

وفى بكين قال المطار الرئيسى فى المدينة فى بيان على مدونته المصغرة الرسمية إنه تم إلغاء 24 رحلة فى المطار كما جرى تعليق حركة الحافلات من المطار إلى مدن مجاورة.

 

وكان متوسط تركيز الجسيمات المجهرية (بي.إم 2.5) أكثر من 500 ميكروجرام فى المتر المكعب فى بكين أى أكثر 50 مرة عن توصيات منظمة الصحة العالمية.

 

وقالت حكومة مدينة تيانجين المجاورة لبكين إن الضباب الدخانى أقل خطورة ولكن مستوى الرؤية أسوأ وجرى إلغاء أكثر من 200 رحلة جوية فى مطار تيانجين ومن غير المتوقع أن تتحسن الأوضاع على المدى القريب.

 

وأضافت أن بعض طرق الحافلات والطرق السريعة فى تيانجين أُغلقت أيضا بسبب الضباب الدخاني.

 

وفى شيجياتشوانج عاصمة إقليم خبى القريب من بكين قالت صحيفة الشعب على موقعها الإلكترونى إنه تم إلغاء نحو 20 رحلة جوية وتحويل ثمانى رحلات إلى مطارات أخرى بسبب الضباب الدخانى.

 

وبدأت الصين "حربا على التلوث" فى عام 2014 وسط مخاوف من أن يلطخ ماضيها الصناعى الكبير سمعتها العالمية ويعطل مستقبل التنمية بها لكنها تكافح من أجل التعامل بشكل فعال مع هذه المشكلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة