خلال خطبة الجمعة

نائب جامعة الأزهر يدعو الدولة لتوفير الدعم ويحرم أموال محتكرى السلع

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 01:21 م
نائب جامعة الأزهر يدعو الدولة لتوفير الدعم ويحرم أموال محتكرى السلع نائب رئيس جامعة الأزهر محمد أبو هاشم
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد الدكتور محمد محمود أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد الفتح بالزقازيق نيابة عن الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، الدولة مراعاة محدودي الدخل والحفاظ على الدعم، وأكد أن التجار الذين يستغلون الأزمة الاقتصادية أموالهم حرام ، ومن يستحل الدم هو كافر.

وحضر الخطبة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، واللواء رضا طبلية مدير الأمن والأجهزة الامنية التنفيذية، بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وقال محمد أبو هاشم، إنه على الدولة أن تراعي أصحاب الدخول المحدودة وأن تحافظ على إرسال الدعم لمستحقيه، وان تراعي  البعد الاجتماعي،  وأن واجب الشعب أن يلتف حول قائده وحول الأجهزة التنفيذية لنعبر من هذه الأزمة.

وأضاف:" التجار الذين يستغلون الظروف الاقتصادية ويرفعون الأسعار ويأخذون الأموال من الناس عنوة، أموالهم حرام، وعليهم ان يتقوا الله في هذه الأيام المباركة"، لافتا إلى أن من يستحل دم الناس "سواء مسلم أو غير مسلم"، فقد خرج عن دائرة الإسلام وأصبح في دائرة الكفر .

واختتم الخطبة بالحديث عن فضل العشرة الأواخر من ذي الحجة، ودعا إلى صيام يوم عرفة، وكثرة الأعمال الصالحة وذكر الله في هذه الأيام  لمن يستطيع أن يؤدي فريضة الحج ، فهي من أفضل الأيام عند الله.

 


الدكتور محمود ابوهاشم خلال القاء خطبة الجمعة بمسجد الفتح

 


محافظ الشرقية و القيادات الامنية و التنفيذية خلال اداء صلاة الجمعة

 


القيادات التنفيذية التي حضرت الخطبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة