"زراعة البرلمان" للفلاحين فى عيدهم: الرئيس يتمنى مصافحتكم واحد واحد

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 05:00 ص
"زراعة البرلمان" للفلاحين فى عيدهم: الرئيس يتمنى مصافحتكم واحد واحد هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى، بضرورة اعتبار عيد الفلاح عيدًا قوميًا لمصر، تكريمًا له واعترافًا صريحًا من الدولة بجهوده فى التنمية، ودوره المؤثر فى قطاع الأمن الغذائى وأنه الركيزة الأساسية فى بناء المجتمع المصرى.

 

ووجه الشعينى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، رسالة إلى جميع فلاحى مصر، قائلاً: كل عام وجميع فلاحى مصر بخير، وعليهم أن يعلموا جيدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم جيدًا بهم وبقضاياهم، ويحرص فى جميع لقاءاته على أن يسأل على أوضاع الفلاحين، ويشدد على ضرورة رفع المعاناة عن كاهلهم والاهتمام بهم بشكل عام.

 

وتابع رئيس لجنة الزراعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يود أن يصافح جميع فلاحى مصر واحد واحد، ودائمًا يصفهم بأنهم جنود الدولة المخلصين الذين يؤدون عملهم فى صمت وهدوء ودون ضجيج، ولهذا على الدولة أن تهتم بقضاياهم وتذلل العقبات التى تواجههم.

 

وأوضح هشام الشعينى، أن اللجنة ستكرس نقاشاتها فى دور الانعقاد الثانى لخدمة الفلاح من خلال التطرق إلى قضاياه والمشاكل التى يعانى منها، وفى مقدمتها قانون التأمين الصحى على الفلاح والزراعات التعاقدية وتفعيل البطاقة الذكية، وسيتم استدعاء الوزراء المختصين بجميع هذه القضايا لسرعة اتخاذ القرار المناسب فيها.

 

جدير بالذكر، أن اليوم الجمعة، يوافق  الذكرى 64 لأول احتفال بعيد الفلاح فى مصر، وهى المناسبة التى واكبت صدور قانون الإصلاح الزراعى الذى أصدره الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى عام 1952 تنفيذًا لمبدأ القضاء على الإقطاع، وهو أحد المبادئ الستة التى قامت عليها ثورة 23 يوليو، وقد تم اختيار يوم 9 سبتمبر لإصدار قانون الاستصلاح الزراعى إحياءً لذكرى وقفة ابن محافظة الشرقية الزعيم أحمد عرابى لمواجهة ظلم الخديوى توفيق فى عام 1881.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالمجيد هارون ابوعايد

تفاعل الر ئيس مع الفلاحين

تفاعل السيد الرئيس مع الفلاحين واللذي نقله رئيس اللجنه بشرة خير لفلاحين مصر،،،كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول عيد الفلاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة