إستغاثة تكشف عن تشكيل عصابى لتجارة الآثار بالجيزة

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 05:01 ص
إستغاثة تكشف عن تشكيل عصابى لتجارة الآثار بالجيزة النقيب أحمد السويركى
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن تشكيل عصابى لتجارة الآثار بأكتوبر، حيث تم ضبط 4 تجار لإتهامهم بإختطاف سمسار فى محاولة لإجباره على توقيع إيصالات أمانة على بياض، إلا أن إستغاثة السمسار دفعت ضابط لمطاردة المتهمين والقبض عليهم.
 
واعترف المتهمين أنهم إختطفوا السمسار بعد إتفاقه معهم على التوسط بينهم وبين اخريين لشراء مسلة فرعونية، وحصل منهم على مبلغ 20 ألف جنيه للكشف على المسلة والتأكد من أنها أصلية، إلا أنهم إكتشفوا ان المسلة مقلدة ورفض السمسار إعادة النقود لهم، وبتفتيش السمسار عثر بحوزته على عملة اثرية تعود إلى العصر الرومانى، فحرر محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة للتحقيق.
 
أحداث ضبط المتهمين بدأت اثناء مرور النقيب أحمد السويركى بمنطقة المقابر التابعة لدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر لمتابعة الحالة الأمنية، فتناهى لسمعه صوت استغاثة صادرة من سيارة ملاكى، وبفحص الأمر فوجىء بأحد الأشخاص يخبره أنه تعرض للإختطاف على يد مستقلى السيارة، فتم التحفظ عليهم وتبين أن الشخص الذى يدعى إختطافه يدعى "حلمى.ع.م" سمسار وبتفتيشه عثر بحوزته على عملة اثرية تعود إلى العصر الرومانى.
 
كما تبين أن الأشخاص المتهمين بإختطافهم هم كلا من ""خيرى.ا.ا" و"عمرو.م.ا" و"محمد.م.س" و"ابراهيم.م.ا"، وكشفت التحريات أن المتهمين يتاجرون بالاثار، وأن السمسار عرض عليهم مسلة فرعونية لشرائها، وطلب منهم مبلغ 20 ألف جنيه لدفعها لأحد الخبراء للتأكد أن المسلة غير مقلدة.
 
كما توصلت التحريات التى أشرف عليها العميد عبد الوهاب شعراوى رئيس مباحث قطاع أكتوبر، أن الخبير إكتشف أن المسلة مقلدة وغير حقيقية، وعندما طالب المتهمين السمسار بإعادة المبلغ المالى لهم ماطلهم فى إعادة النقود، مما دفعهم لإستدراجه إلى ميدان الحصرى بأكتوبر بحجة حيازتهم لقطعة اثرية يرغبون فى بيعها، وفور وصوله أجبروه على إستقلال السيارة واختطفوه لإجباره على توقيع إيصالات أمانة.
 
وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وبإحالتهم إلى النيابة أمرت بحجزهم على ذمة التحريات وباشرت التحقيق.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة