وزير المالية يعتمد حركة ترقيات جديدة بمصلحة الضرائب

الخميس، 08 سبتمبر 2016 11:41 ص
وزير المالية يعتمد حركة ترقيات جديدة بمصلحة الضرائب عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية التهنئة للعاملين بالمصلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والتهنئة للعاملين الذين تمت ترقيتهم بالدرجات الأولى والثانية والثالثة ومديرى العموم بعد موافقة وزير المالية.

 

حيث كشف "مطر" عن اعتماد عمرو الجارحى، وزير المالية لحركة ترقيات جديدة، وفقا للقرار الإدارى رقم (295) لسنة 2016 ضرائب دخل، ويشمل 602 مديرين عموم، والقرار الإدارى رقم (296) لسنة 2016 ويشمل 105 مديرين عموم بضرائب المبيعات، وشمل القرار تسويات لأكثر من 2000 موظف، وبالنسبة للترقيات حوالى 11 ألف موظف منهم 8 آلاف موظف من ضرائب الدخل، وثلاثة آلاف موظف من ضرائب المبيعات.

 

وأكد "مطر" على أن تلك الترقيات تأتى فى إطار عمليات إعادة هيكلة المصلحة وتطويرها بالإضافة إلى ضخ دماء جديدة لدولاب العمل بالضرائب، موضحاً أن هذه القرارات سيكون لها تأثير إيجابى كبير فى تحقيق الاستقرار النفسى للعاملين وتحقيق الرضا الوظيفى ورفع الروح المعنوية بين العاملين بالمصلحة ويساعد على فتح الباب لطموحاتهم وحثهم على مضاعفة جهودهم.

 

وأوضح "مطر" أن حركة الترقيات الجديدة التى اعتمدتها وزارة المالية ستساهم بشكل كبير فى تحسين وتيرة العمل فى ظل التحديات القائمة، مؤكدا أنها تعزز الاقتصاد القومى لمصر.

 

وفى سياق آخر، كشف " مطر" عن حاجة المصلحة لحركة تعيينات جديدة على مستوى الوظائف والتخصصات بمصلحة الضرائب المصرية على مستوى الجمهورية بعد خروج العديد من القيادات السابقة على المعاش وإحلال الكوادر الشابة مكانهم، مما سيوجد فراغا ببعض المواقع خاصة فى عمليات الحصر الميدانى.

 

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب أن المصلحة تقوم بعد تعيين الموظفين الجدد بإعدادهم عبر تنظيم دورات تدريبية يطلق عليه "التوجيه العام"، وهى تتعلق بتعريف المعين الجديد بدور مصلحة الضرائب وطبيعة عملها ولمحة عن القوانين التى تنظم العمل، موضحا أنه فى حالة تخصص الموظف يتم إدماجه فى دورات أكثر تخصصا لتجعله أكثر قدرة على الأداء والكفاءة.

 

وأكد على أن العنصر البشرى هو أغلى وأثمن ما تملكه المصلحة من موارد وأنه هو الأساس فى تطوير ونجاح الإدارة الضريبية وصولا لتحقيق أهداف المصلحة فى تحقيق الحصيلة الضريبية وتقديم أفضل الخدمات للممولين والتيسير عليهم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة