أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر أقوال السائق وعامل التحويلة فى حادث انقلاب قطار العياط

الخميس، 08 سبتمبر 2016 07:52 م
ننشر أقوال السائق وعامل التحويلة فى حادث انقلاب قطار العياط حادث قطار العياط
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على أقوال "ميلاد.م" سائق قطار العياط، و"حمدى.ع" عامل التحويلة، فى الاتهامات الموجهة إليهم بالقتل والإصابة الخطأ، وذلك على خلفية حادث قطار العياط الذى انقلب صباح أمس الأربعاء.

وقال "ميلاد.م" السائق بأنه بعدما خرج من محطة سكة حديد مصر، متجهاً فى طريقه من القاهرة إلى الصعيد، كان يسير بسرعته الطبيعية، وإن كافة الإشارات كانت خضراء، والطريق لم يكن مغلقاً، وفوجئ خلال ذلك بوجود تحويلة فى قضبان السكة الحديد، ما أدى إلى تغيير مسار القطار وخروجه عن القضبان، ومن ثم انقلاب الجرار والعربتان التاليتين له.

وأوضح  "حمدى.ع" عامل التحويلة فى التحقيقات، أنه كان داخل غرفة التحكم الخاصة به على شريط السكة الحديد، وأنه لم يحول خط القطار، ولكن حدث خطأ فنى أدى إلى فتح التحويلة، الذى اتخذها القطار خطأ وأدت إلى انحرافه عن مساره ومن ثم انقلابه.

وقررت النيابة صرف مساعد سائق القطار لعدم توجيه أى اتهامات له وانعدام علاقته بسير القطار، واستعجلت تقرير اللجنة الفنية المشكلة من السكة الحديد والتى تعمل على فحص خط السكة الحديد وغرفة التحكم والإشارات وعداد سرعة القطارات لتحديد أسباب الحادث، وأسباب الخطأ الفنى الذى أدى إلى انقلاب القطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمود

واضح جدا خطأ المحولجى الذى غير مسار القطار الى التفريعة .

وما ذنب السائق ؟ المفروض الافراج عنه فورا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة