محامى أطفال "ازدراء الأديان" بعد هروبهم لسويسرا: "تصرف طبيعى"

الخميس، 08 سبتمبر 2016 08:00 ص
محامى أطفال "ازدراء الأديان" بعد هروبهم لسويسرا: "تصرف طبيعى" ايهاب رمزى محامى اطفال المنيا
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر إيهاب رمزى البرلمانى السابق ومحامى الأطفال المتهمين فى قضية ازدراء الأديان بالمنيا، هروبهم إلى سويسرا وطلب اللجوء الدينى، أمرا طبيعيا نتيجة لعدم شعورهم بالأمان فى وطنهم.

 

وقال رمزى لـ"اليوم السابع"، إن الأطفال شعروا أن مستقبلهم مهدد بالخطر فى مصر بعد حبس إسلام بحيرى والحكم على فاطمة ناعوت وعجز الدولة عن احتضانهم فى هذه السن المبكرة، فبحثوا عن مكان آخر يشعرهم بذلك.

 

وأوضح رمزى أن الأطفال هربوا فى البداية إلى تركيا وسمع ذلك عن طريق أسرهم ثم تمكنوا من السفر إلى سويسرا والحصول على اللجوء الدينى بعد الأزمة التى صنعها قانون ازدراء الأديان فى مصر واصفا القانون بالسيف المسلط على الرقاب.

 

وأشار رمزى إلى أن الأطفال ليسوا هاربين من العدالة بقدر ما هم باحثين عن أمل جديد بعدما تم اتهامهم بازدراء الإسلام على خلفية تصوير فيديو يسخرون فيه من داعش التى لا تمثل الإسلام فى شىء. وأكد رمزى أن قانون ازدراء الأديان غير دستورى ويمكن استخدامه فى الخصومات الشخصية مطالبا الدولة بإلغائه.

 

كانت وسائل إعلام أمريكية قد نشرت مقابلة مع الأطفال، قالوا فيها إنهم سافروا إلى تركيا منذ 5 شهور وكانوا يقيمون فى منزل بمدينة إسطنبول، منذ أبريل الماضى، وذلك بدعم من المنظمات المسيحية وحقوق الإنسان، قبل أن يمنحوا قبل أسبوعين، تأشيرة إنسانية "فى ظروف خاصة" لسويسرا، حيث سيتم طلب اللجوء هناك، ورفض الأطفال الإفصاح عن طريقهم هروبهم من مصر لأسباب أمنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى طنطاوى

مش جديده عليك وعليهم

أمثالك من يقومون بإشعال النيران مكانهم السجن !!! ودى مش جديده على أمثالكم ممن يتحججوا بالاتهاض الدينى من اجل السفر الى امريكا ودول الغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

ايه اللى وصلهم لكدة؟

ومن مصلحة مين ان مظهر الدولة يكون بالشكل ده فى الخارج؟ مين اللى أصدر قرار باعتقال هؤلاء الأطفال القصر ووضعهم فى سجن طره مع كبار السن من المجرمين؟ لماذا لم يتم الجلوس معهم ومراجعتهم وارشادهم؟ ودلوقتى زعلانين انهم طالبين اللجوء الدينى؟ رجاء مراجعة أنفسنا ومعالجة التشدد المتغلغل فى اوصال كثير من الاجهزه الحكومية ..

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال زكى

إذدراء الأديان ليس سيفاًً

هناك سئوال لماذ قام هؤلاء الذين يدعون أنهم أطفال بالسفر إلى تركيا؟ ثم ماهو موقفكم من أبوإسلام أحمد عبدالله الذى سجن 11 عاماً لإذداءه المسيحية؟ثم ماهو موقفكم من القس بطرس زكريا الذى يسب الإسلام ونبيه؟ أظن أن هذه الأسئلة تجيب على ضرورة تواجد هذا القانون الذى يمثل جزء بسيط من مما يجب إتخاذه من كل إجراءات تجاه كل من تسول له نفسه الإساءة لأى دين أى كان...

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

بلاش اشتغالات

الكل عارف ان انت اللي عملت لهم الاجراءات و دي فكرتك اصلاً و من الاخر انت الوجهة الاخر للخونة الاخوان ... كل همكم الاساءة لسمعة مصر و تتشدق بالقانون و انت اول واحد لو مش عجبك الحكم بتتلاعب عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

ججج

هل من المفروض على من يزدري المسيحيه الشنق وعلى من يزدري الإسلام الطبطبه ،يا سيد رمزي انت عنصري اصلا وانت من شجعهم على ذلك ولتذهب كرامة بلدك للجحيم اخص عليك انت أسوأ من أقباط المهجر

عدد الردود 0

بواسطة:

dodo

يافاشل

عامل فيها المحامى العقر اوى وانت فاشل مريم بتاعة الصفر ضحكت عليك واستهبلتك وطلعت فى الاخر ساقطه وفاشله زيك واللى يشوفك ساعتها يفتكير ان انت فاهم كل حاجه وانت طلعت لمواخذه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

ليس هروب بل سفر قانونى

هذا ليس تصرف طبيعى فقط ، بل ايضا قانونى ومنطقى ولايمكن ملاحقتهم عنه ، الأطفال سافروا الى تركيا فى فترة الإفراج عنهم وليس عليهم اى حظر سفر واخذوا تأشيرة تركيا "سياحة" وهى الأسهل فى كل الدول (بتخلص فى اقل من 24ساعة) وخرجوا من المطار بشكل قانونى تماما وليس به اى شبهة هروب - يعنى من الناحية القانونية لايمكن إدانتهم بأى شكل - اما من الناحية الإنسانية فهى تحتاج تعليق ثانى .

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرة باشا

من الآخر

لماذا لم يحاكم ربع مليون امام يزدرون المسيحية كل يوم جمعة .... الذى اساء لمصر فعلا وزير العدل ووزير الداخلية والامام الأكبر وآلاف الشيوخ والدعاة الذين افهموا الاغبياء أن تمثيل تصرفات داعش هو ازدراء للإسلام .... امام الاعلام الغربى داعش ليس من الاسلام وامام القضاء جاعش هى الاسلام .... اللجوء السياسى بسبب الاضطهاد هو التعريف بالاسلام الذى يعلمه الشيوخ ويدرسه الازهر فى مقرراته فى كليات الحقوق والشريعة ... آسف يا مصر ... لقد غدر بك الجميع وبدلا من تحقيق العدالة والأمان لأولادك فرضوا على العالم قراءة تفاصيل واسباب الادعاء والحكم .... اسف يا مصر .... الجميع اثبتوا أن مصر هى داعش . ولا يمكن تصنيفها كدولة ... وخاصة بعد قبول هؤلاء المضطهدين للهجرة .

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

ملخص قصة أطفال الإزدراء

يمكن توضيح قصة "جريمة" هؤلاء الأطفال كالتالى : رجل معروف ، اثناء إقامته فى فندق سرقت محفظته ، وكان فى المحفظة صورة زوجته بمايوه ساخن ، بعد يومين قام السارق بتسريب الصورة الى صحيفة "خايبة" - تم نشر الصورة على صفحات هذه الصحيفة - فى اليوم التالى تم القبض على الزوجة وزوجها المعروف بتهمة "التشجيع على الفسق" - هذا هو بالضبط ماحدث لهؤلاء الأطفال - والسبب هو "القاضى الشامخ" الذى طور مجريات القضية بهذا الشكل "الشديد التصيد و التحيز" وهناك دليل على كلامى هذا ، فى التعليق التالى ...

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

اليكم قصة 4 اطفال غيره - يعيشون فى سلام رغم إنتهاكهم حرمة مسجد بالشرقية

الدليل على ان القضية مسيسة ومتحيزة - اقراء فى عاجل اليوم السابع (فى 4 يوليو 2016) عن 4 اطفال فى نفس عمر هؤلاء ، دخلوا الى ساحة مسجد بالشرقية واقاموا بإنتهاكات وإبتزالات و إزدراء متعمد لطقوس الصلاة الإسلامية ، داخل صحن المسجد ، وكانوا يصورون هذا الفيديو الذى تم نشره على الملأ ، ومكتوب فى الخبر ان وزارة الأوقاف تحقق فى الواقعة - ماذا كانت النتيجة : لا الأطفال ولا المحققين ولا حارس المسجد ولا اى احد تم توجيه اليه اى لوم ،وعاشوا هؤلاء الأطفال حتى يومنا هذا فى سلام وامان - (الرابط من اليوم السابع : اطفال يرقصون وينتهكون حرمة مسجد بالشرقية - عاجل - 4/7/2016)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة