أكرم القصاص - علا الشافعي

مايا مرسى تطالب محافظ الاسكندرية الجديد تخصيص مقر دائم لفرع المجلس

الخميس، 08 سبتمبر 2016 02:40 م
مايا مرسى تطالب محافظ الاسكندرية الجديد تخصيص مقر دائم لفرع المجلس الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، تخصيص مقر دائم لفرع المجلس بالاسكندرية ، فيما أكد المحافظ موافقته وسعيه نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير هذا المقر في اقرب وقت ممكن  .

 وأعرب اللواء رضا فرحات محافظ الأسكندرية فى بيان للمجلس،  عن ايمانه بأهمية الدور الملقى على عاتق المرأة  للنهوض بالمحافظة، باعتبارها جزء أساسى من هذا المجتمع .

وأشار محافظ الاسكندرية إلى التجربة التى أطلقها بمحافظة القليوبية والتى تعرف بإسم "شغلك جنب بيتك"، والتى تقوم على تدريب السيدات بالقري على مهن حرفية  تختلف من قرية إلى الأخرى  وذلك من خلال جمعيات المجتمع المدنى المعنية بالمرأة بالمحافظة ، و القيام بانشاء مصانع بهذه القرى تعتمد على هذه النوع من الحرف ، حيث يتم توظيف 90 فتاة من اجمالى 120 عامل بكل مصنع ، مضيفاً أنه سوف يتم افتتاح 18 مصنعاً بالقليوبية بعد عيد الأضحى ، مؤكداً أنه سيعمل على نقل هذه التجربة إلى محافظة الاسكندرية لمساعدة السيدات والفتيات في تحسين مستواهن المعيشي وتحويلهن إلى سيدات منتجات لإفادة أسرهن ومجتمعهن .

 جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة اليوم، باللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، بحضور الدكتورة هند حنفى ، والدكتورة سوزان القلينى عضوا المجلس ، وذلك ضمن الزيارة التى قامت بها لمحافظة الاسكندرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة