لقاء محتمل بين لافروف وكيرى فى جنيف لبحث الأزمة السورية

الخميس، 08 سبتمبر 2016 08:10 ص
لقاء محتمل بين لافروف وكيرى فى جنيف لبحث الأزمة السورية سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
جنيف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الخميس، لقاء محتملا فى جنيف مع نظيره الأمريكى جون كيرى، سعيا للتوصل إلى اتفاق حول النزاع فى سوريا، وهو اجتماع أعلنته روسيا الاربعاء غير ان الولايات المتحدة لم تؤكده.

 

وأعلنت الدبلوماسية الروسية، يوم الاربعاء عن هذه المحادثات الجديدة بين لافروف وكيرى الخميس والجمعة فى جنيف، غير ان وزارة الخارجية الاميركية لم تشأ تأكيدها.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن الوزيرين عملا خلال اتصال هاتفى الاربعاء على "تفاصيل اتفاق تعاون روسى-أمريكى بشأن التصدى للجماعات الارهابية فى سوريا، وإيصال المساعدات الانسانية وبدء العملية السياسية، وأضافت "تم التوافق على مواصلة المشاورات خلال لقاء بين لافروف وكيرى فى جنيف يومى الثامن والتاسع من سبتمبر".

 

فى اليوم نفسه قدمت المعارضة السورية فى لندن خطة للانتقال السياسى فى وقت تواجه وضعا ميدانيا صعبا ولا سيما فى حلب بشمال سوريا حيث تمكنت قوات النظام مجددا من محاصرة الاحياء الشرقية التى تسيطر عليها المعارضة فى المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

الحمد لله ان مصرنا بخير

نحمد الله ان مصرنا بخير اين الشعب السورى من هذه المحادثات سواء من المعارضه او الحكوميه كان زمان بيتعمل فينا كده ولكن الله ستر وارسل ممن يحمون مصرنا وباقى اسمى شىء وهو تلاحم الشعب وعدم الاستماع الى الشاءعات او افتعال الازمات وندعو الله ان يعدى الشهور القادمه على خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة