جبالى المراغى يعلن ترشحه لرئاسة لجنة القوى العاملة بدور الانعقاد الثانى

الخميس، 08 سبتمبر 2016 01:41 م
جبالى المراغى يعلن ترشحه لرئاسة لجنة القوى العاملة بدور الانعقاد الثانى جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان
محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه سيترشح لرئاسة اللجنة مرة أخرى فى انتخابات اللجان النوعية التى ستجرى بداية دور الانعقاد الثانى للبرلمان.

 

وقال جبالى المراغى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يسعى لرئاسة اللجنة لاستكمال فتح الملفات والقضايا العمالية والبحث عن حلول لها، مؤكدًا أن اللجنة فى دور الانعقاد الأول أنجزت تشريعات هامة على رأسها قانون الخدمة المدنية الذى ينتظر التصويت النهائى ببداية دور الانعقاد الثانى، كما استطاعت بالتفاوض مع الحكومة تحقيق زيادة فى المعاشات بنسبة 10%، ورفعت قيمة الحد الأدنى للزيادة من 75 جنيهًا إلى 125 جنيهًا، بالإضافة إلى تعديل قانون النقابات العمالية، وإلغاء قانون 97 الذى أصدره الإخوان، وكان يستهدف السيطرة على النقابات.

 

وأشار إلى أن لجنة القوى العاملة رفعت نسبة العلاوة الدورية من 5% إلى 7% من الأجر الوظيفى، ووضع مادة تنص على عدم تخفيض مرتبات العاملين بعد تطبيق "الخدمة المدنية"، بحيث لا يقل عما كان يتقاضاه الموظف قبل العمل بالقانون.

 

وأكد "المراغى" أنه يجب أن يكون على رأس أولويات اللجنة الفترة القادمة إصدار قانون للمعاشات والتأمينات وإنشاء هيئة مستقلة لإدارة أموال التأمينات.

 

وكان "المراغى" قد فاز برئاسة اللجنة بالتزكية فى شهر إبريل الماضى، بعد أن تنازل النائب صلاح عيسى عن ترشحه، وتنتهى رئاسته للجنة بانتهاء دور الانعقاد الأول، على أن تجرى انتخابات جديدة بداية دور الانعقاد الثانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة