بالصور.. فى هونج كونج "الفاكهة بتتكلم مصرى".. 45 شركة تشارك بمعرض الحاصلات الزراعية.. الموالح المصرية الأكثر طلبا بالعالم.. جناح القاهرة يتخطى700 متر ويتفوق على الإسرائيلى.. وعارضون: يفتح أسواقا جديدة

الخميس، 08 سبتمبر 2016 04:40 م
بالصور.. فى هونج كونج "الفاكهة بتتكلم مصرى".. 45 شركة تشارك بمعرض الحاصلات الزراعية.. الموالح المصرية الأكثر طلبا بالعالم.. جناح القاهرة يتخطى700 متر ويتفوق على الإسرائيلى.. وعارضون: يفتح أسواقا جديدة معرض الحاصلات الزراعية فى هونج كونج
رسالة هونج كونج- إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنا فى معرض الحاصلات الزراعية فى هونج كونج، الذى يحمل اسم معرض لوجيستيكا فروت آسيا، لا صوت يعلو فوق صوت المنافسة بين 70 دولة من كافة أنحاء العالم.

الجناح المصرى فى المعرض يتفرد بمساحة خاصة، من حيث عدد الشركات العارضة فيه يصل لـ45 شركة، وكذلك المساحة الكلية للمعرض، التى تتخطى 700 متر كأكبر مساحة من بين الدول المشاركة فى المعرض، والتى من بينها الصين.

تأتى هذه المشاركة بعد الحملة الممنهجة لتشويه الصادرات المصرية، خاصة الزراعية منها، وترويج وسائل إعلام أمريكية معلومات مغلوطة عن الفراولة المصرية، وأنها تسببت فى إصابة 50 شخصاً بفيرس "أيه".

وتتصدر مصر المعرض بعدد كبير من الحاصلات الزراعية، منها "البرتقال، البصل، الثوم، البلح، والرمان، الليمون، الفراولة، البطاطس، التفاح" وعشرات الأنواع من الخضراوات والفاكهة المختلفة التى تنافس بالمعرض.

وتعتبر أستراليا هى أكبر منافس للجناح المصرى من حيث الإقبال، بحسب المهندس عماد رخا، ممثل إحدى الشركات المصرية المشاركة بالمعرض، والذى أكد أن الصين أبدت تجاوباً كبيراً مع الحاصلات المصرية المعروضة من أجل التصدير إليها.

وأضاف "رخا"، المنتجات المصرية المعروضة جيدة جداً، ولكن هناك حاجة ملحة لتدخل وزارة الزراعة لتطوير آليات ووسائل الزراعة فى مصر، فهناك تكنولوجيا متطورة جداً تستخدم فى الزراعة بأستراليا ونيوزيلندا.

وتشارك إسرائيل بعدد من شركاتها فى المعرض، ولكنها لم تظهر بشكل قوى وبمنتجات كثيرة، كالتى ظهر بها الجناح المصرى، حيث تتفرد مصر بمنتجاتها من الموالح كأول دولة فى تصدير البرتقال لدول أوروبا وآسيا بصفة عامة وبعض البلدان العربية.

وقال هادى سليم، مسئول التسويق بشركة أجرين، لـ"اليوم السابع"، إن زوار الجناح المصرى من كافة الجنسيات المشاركة، لكن هناك تركيزاً من دول "الصين، الهند، بنجلادش، فيتنام، وماليزيا" على الجناح المصرى لفتح أبواب للاستيراد من الشركات المصرية.

وقالت نفين الجندى، ممثل الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة المصرية، إن الجناح المصرى فى المعرض شهد إقبالاً كبيراً، وهناك تفاعل بين الزوار والعارضين المصريين.

وأضافت ممثل الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة المصرية، فى معرض الحاصلات الزراعية، أنه كان لدينا حرص كبير على حصول الجناح المصرى على مساحة خاصة، مقارنة بالدول الأخرى، حتى نتمكن من إشراك أكبر عدد من الشركات المصرية التى تعمل فى مجال تصدير الحاصلات الزراعية.

 
الجناح المصرى بمعرض الحاصلات الزراعية بالصين
 

 

معروضات الجناح المصرى بالصين
 
محرر اليوم السابع وممثل أحد الشركات بالمعرض
 
جانب من المعرض
 
الزوار يهتمون بالمعروضات المصرية
 
جانب من الفاكهة والمعروضات المصرية
 
محرر اليوم السابع بمعرض الحاصلات الزراعية بالصين
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح ابوالسعود

مين

مين بأماره ايه احسن موالح في العالم ده الكيلو بجنيه ارخص فاكهة في مصر ومحدش بيشتريها بره غير بالعافية مجاملات دول

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

شكرا لليوم السابع

رائع تغطية هذه الموضوعات الايجابية شكرا لليوم السابع علي نشر الايجابيات

عدد الردود 0

بواسطة:

للتعليق رقم 1

عائد من كندا

في كندا برتقال من أمريكا وجنوب أفريقيا وإسرائيل والمكسيك وجميعهم يتميزون بالقشر الخشن السميك والعصارة قليلة وكم تمنيت أن يكون هناك برتقال مصري بكندا فهو أفضل مذاق من منتج الدول المذكورة .. وإذا كان هنا الكيلو بجنيه على حد كلامك فلان إنتاجه غزير وفاكهة شعبية ولا تتكلف نقل كثير .. والكلام ينطبق على اليوسفي والجريب فروت أيضا والميزة الوحيده أن جميعهم بدون بذور .

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham Assem

The best

The best news to read at youm7

عدد الردود 0

بواسطة:

Samir

لرقم 1

كلامك غير صحيح بالمرة ..راسل اي مستورد فى اي دولة واسئلة عن الموالح المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Sameh

الى الصبية المشككين فى كل شئ

هؤلاء الصبية عمرهم لا يتعدى الواحد فيهم 20 سنة، وليس لديهم خبرة فى أى شئ سوى التشكيك الدائم فى كل شئ ايجابى. هؤلاء الجهلة : لم يسافروا الى أى دولة خارج مصر وان زاروا راحو البلاج لمشاهدة المصيفات، لكن لم يذهبوا الى الأسواق وفحص منتجات الخضار والفاكهة والسؤال عن المنتجات المصرية. فى محافظتى "جرس-جنوب غرب فرنسا" والتى أعيش فيها، هى المحافظة الآولى فى : زراعة الثوم، ومنذ عدة أسابيع وفى سوق الجمعة باحدى القرى، وجدت البائع ينادينى ويقوللى : مش ها تشترى "ثوم" ؟ قلت له : لا، لأننى للأسف لاأطبخ به. فقال لى بكل فخر : ده ثوم مصرى. هنا يزرعون أصناف عدة من الثوم وبألوان مختلفة، وفى ظل هذه النوعيات الفرنسية تجد الثوم المصرى ! زى ما تكون بتبيع الميه فى حارة السقايين. شئ اخر معروف لكل خبازى فرنسا الذين يصنعون : "الباجيت"، و"البان" ومختلف أنواع الخبز الفرنسى. وحين تسأل عن نوعيات القمح المستخرج منه الدقيق لكل هذه النوعيات، يقولون لك : فيه قمح طرى، وقمح صلب، وأقماح أخرى، ولكن : أجود وأغلى قمح : هو القمح المصرى الأصيل. فيه أيه أكثر من كده للجهال والمفتجية والمشككين فى كل شئ. على أى الأحوال احنا فى فرنسا : بنعرف قد أيه مصر غالية على العالم كله.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى رقم 1 انا مقيم في فرنسا

فصدقني ياعزيزي كل الفواكه هنا ما لها طعم ولا رائحة فهى تأتي من كل فج عظيم وكنت أتمنى في يوم من الأيام اتزوق الفاكه المصرية خاصتا البرتقال واليوستفاندي والبطيخ والشمام حتى الفراولة هنا لا لها طعم ولا رائحة مثل فراولة مصر فاتمنى للمزارعين والتجار المصريين التوفيق بئذن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

نحن روائد فى تصدير البطاطس فقط و بعض أحيان الثوم ينقصنا العناية بالسلعة و تسميدها بالطريقة الصحيحة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

الامارات

اقسم بالله انا مقيم فى الامارات واحلى فاكهه وخضروات وموالح من مصر كل انواع الفاكهه موجود بس الفاكهه المصريه لبها طعم خاص انا بكلم بصدق والله اكتر الاماراتيين بينتظروا الفاكهه المصريه والخضروات وربى مافى اجمل من مصر ورقم 1 اكيد مش من مصر خالص

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد ابو السعود

انا فى السعودية

أنا مقيم في السعودية الفاكهة المصرية بتخلص في اسرع وقت ولها مذاق ورائحة جميلة ولكن ينقصها الاهتمام بالتغليف وسعرها رخيص بالمقارنة بفواكة البلدان الأخرى شوية ثقة في منتجات بلدنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة