السياحة الروسية فى طريقها للعودة.. وصول وفد الخبراء الروس لمتابعة تأمين المطارات بداية مبشرة.. البرلمان يتابع نتائج لقاء الوفد مع وزير الطيران.. وخارجية المجلس:مصر عملت كل شىء من أجل عودة السياحة

الخميس، 08 سبتمبر 2016 12:00 ص
السياحة الروسية فى طريقها للعودة.. وصول وفد الخبراء الروس لمتابعة تأمين المطارات بداية مبشرة.. البرلمان يتابع نتائج لقاء الوفد مع وزير الطيران.. وخارجية المجلس:مصر عملت كل شىء من أجل عودة السياحة شرم الشيخ
كتب هانى عثمان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الخطوة الأولى لعودة السياحة الروسية بوصول وفد خبراء أمن الطيران الروسى لمصر، واستقال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، للوقوف على خطة العمل التى سوف يقوم بها الفريق خلال زيارة الوفد الروسى للقاهرة، فى الوقت الذى يتابع فيه البرلمان تفاصيل هذه الزيارة ونتائجها عبر الوزارات المعنية.

 

من جانبه قال النائب أحمد سميح، عضو لجنة سياحة البرلمان، أن اللجنة ستتابع مع وزير الطيران المدنى تفاصيل اللقاء مع وفد الخبراء الروسى وما اسفر عنه من نتائج، وهل تم تحديد موعد نهائى لعودة السياح الروس من عدمه.

 

وأضاف عضو لجنة سياحة البرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هذه الزيارة هى أول خطوة نحو عودة السياحة الروسية، حيث إنه بمجرد تأكد الوفد من تأمين المطارات، سعود لبلاده ليعطى تأشيرة عودة السياحة الروسية من جديد إلى مصر.

 

وفى ذات السياق قال اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن البرلمان سوف يتابع عن طريق لجانه النتائج التى ستسفر عن زيارة وفد الخبراء الأمنى الروسى للقاهرة خلال هذه الفترة لمتابعة الإجراءات الأمنية التى يتم تطبيقها بمطار القاهرة، مؤكدا أن التواصل سيكون دائم مع الوزارات المعنية باستقبال الوفد الروسى كالطيران والداخلية والسياحة.

 

وأوضح "بخيت" فى تصريح خاص، أن ملف السياحة مهم جدا لما له من بعد أمن قومى وسياسى واقتصادى هام، لافتا إلى أن الوفد الروسى ليس مرتب له لقاء مع أعضاء البرلمان خلال زيارته للقاهرة، خاصة أن استقباله ومتابعته من اختصاص السلطة التنفيذية الممثلة فى عدد من الوزارات.

 

من جانبه أكد الدكتور كريم درويش عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة ليس مرتب لهم لقاء مع وفد الخبراء الروسى المتواجد حاليا فى القاهرة لمتابعة الإجراءات الأمنية التى يتم تطبيقها بمطار القاهرة قائلا: "نأمل أن تكون هذه الزيارة بداية عودة السياح الروس لمصر..مصر عملت كل اللى ممكن يتعمل".

 

وأضاف "درويش" فى تصريح خاص: "نتابع فى اللجنة ملف السياحة ككل ودائما ما يحدث التواصل مع وزير السياحة للاطمئنان على آخر المستجدات.. لو فى أى دور ممكن ناديه لن نتأخر ثانية واحدة لخدمة بلدنا".

 

بدوره قال النائب محمود الصعيدى، عضو لجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن المجلس سيتابع ما خرجت عنه نتائج لقاء وفد الخبراء الروس مع وزير الطيران المدنى والقيادات التنفيذية، بجانب الاتفاق الذى تم لعودة السياحة الروسية. وأضاف عضو لجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن المجلس استقبل عدة وفود أجنبية للتأكيد على ضرورة عودة السياحة، موضحا أن وصول وفد خبراء الروس سيكون أول بداية لعودة السياحة الأوروبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي هاني

وفد جاي وفد رايح!!!

وفد روسي جاي وفد روسي رايح ...بقالنا على الموال ده اشهر والنتيجه مفيش حاجه...هو في ايه؟؟!!! هيجو السياح والا لا؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

...

السياح الروس كانوا كماله عدد أيام مبارك. ...دلوقتى فرحانين بيهم. ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

والله هاتروق واتحلي

السياحةهترجع احسن من الاول بالرغم من انف الحاقدين الخونة العملاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

إلى صاحب التعليق رقم 2

عمر السياح الروس ما كانوا كمالة عدد فى مصر وطول عمر السياح فى مصر قائمة على السياح الروس لأن السياح الروس بيمثلوا 60% من حجم السياحة الكلى فى مصر وباقى الدول تمثل النسبة المتبقية.

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح يوسف

Egypt

السياحه كنز ثمين لو أدركنا جيدا معناها بالعمل والأفكار الغير تقليدية. فمثلا لو كنت وزيرا للسياحه لعرضت على الدوله فكره إلغاء رسوم الفيزا لدخول السياح وهى 25 دولار مقابل تحويل مبلغ 500 دولار عند وصوله من داخل بنك فى المطار واعفيه بمقابل إيصال التحويل من دفع رسوم الفيزا.مما يزيد من تدفق العملة للبنوك مباشره.وبحسبه بسيطه حسب الأرقام الرسميه 12 مليون سايح فى 500 دولار وفرت 6 مليار دولار سنويايعنى قناه سويس تانيه وده من فكره واحده.المفروض دخل مصر لايقل عن 50 مليار دولار سنويا وده سهل مش صعب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة