"التعليم العالى" عن مخالفات لجان الترقيات: "الجامعات هى المسئولة"

الخميس، 08 سبتمبر 2016 01:31 ص
"التعليم العالى" عن مخالفات لجان الترقيات: "الجامعات هى المسئولة" الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد حجازى، المستشار الإعلامى للدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الجامعات هى المسئولة عن أى مخالفات تضمنتها لجان الترقيات، التى أعلنها المجلس الأعلى للجامعات خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن الوزير طالب رؤساء الجامعات مرارًا بتنقيح الأسماء التى تضمنتها اللجان.

 

وأضاف حجازى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزير التعليم العالى طالب كل جامعة خلال أعمال المجلس الأعلى للجامعات على مدار جلستين متتاليتين برفع أسماء أعضاء التدريس من غير المنطبقة فيهم شروط عضوية لجان الترقيات، سواء الخاصة بسنوات الإعارة أو الجزاءات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

 

كان اسم الدكتور صابر أمين الدسوقى، الأستاذ بكلية الآداب جامعة بنها، أدرج عضوًا بلجنة "الجغرافيا" لترقية أساتذة الجغرافيا على مستوى الجامعات المصرية، وذلك على الرغم من مجازاته من قبل جامعته بعقوبة "اللوم" بناءً على تحقيق أجرى معه عندما كان وكيلاً لكلية الآداب بجامعة بنها عام 2010.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أستاذ جامعي

وماذا عن المخالفات الفنية و العلمية لاختيار أعضاء اللجان

سيادة الوزير معاليكم تتكلم عن بند واحد من المخالفات في تشكيل اللجان العلمية الأخيرة و هو رفع اسماء المتوقيين و المعارين و من صدر في حقهم جزاءات- أما التشكيل يحتوي أيضا العديد من المخالفات الأخري مثل 1. اختيار أشخاص لم تكن أسماؤهم في قوائم المحكمين و لم يحكموا ملفا واحدا طوال حياتهم . 2. بعض اللجان العلمية غير شاملة لكل التخصصات الفرعية بالرغم من وجود أكثر من عضو في بعض التخصصات الفرعية و تجاهل التخصصات الأخرى.3. المعايير التي تم اختيار أعضاء اللجان عليها غير واضحة فهناك أشخاص باللجان العلمية نشرهم العلمي قليل أذا ما قورن بأشخاص خارج التشكيل و لهم نشر علمي علمي مرموق و لهم H-index عالي سيادة الوزير: أرجوا أن يصدر من سيادتكم قرار جرئ يحسب لكم باعادة تشكيل اللجان العلمية و تطبيق معايير واضحة في الاختيار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة