احتجاجات جديدة ضد الرئيس الفنزويلى تشهد إقبالا ضعيفا

الخميس، 08 سبتمبر 2016 01:48 ص
احتجاجات جديدة ضد الرئيس الفنزويلى تشهد إقبالا ضعيفا مظاهرات فى فنزويلا - صورة أرشيفية
ماراكايبو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتج خصوم الرئيس نيكولاس مادورو فى أنحاء فنزويلا، يوم الأربعاء، للمطالبة بإجراء استفتاء لإنهاء حكمه الاشتراكى لكن أعداد المشاركين كانت أقل كثيرا من الذين خرجوا فى مظاهرة ضخمة الأسبوع الماضى، وكانت تماثلها من حيث قلة المشاركة تجمعات موازية مؤيدة للحكومة.

 

وتدفق ما يصل إلى مليون معارض على العاصمة، كاراكاس يوم الخميس الماضى للضغط من أجل إجراء استفتاء هذا العام والتنديد بالأزمة الاقتصادية التى تركت الكثيرين يجدون صعوبة فى إطعام أنفسهم.

 

لكن الجولة الجديدة من التجمعات الاحتجاجية للمعارضة خارج مقار هيئة الانتخابات الوطنية شديدة الحراسة فى مدن إقليمية اجتذبت مئات من الأتباع فقط فى كل مدينة وفقا لمراسلين لرويترز وشهود عيان.

 

ونظمت الحكومة مظاهرات منافسة فى أغلب المدن، وكان الإقبال فى الجانبين محدودا فيما يبدو لأسباب من بينها الأمطار وحاجة الناس للوقوف فى طوابير لشراء الأطعمة الأساسية والأدوية.

 

وقال الطالب جونيور روبيو (21 عاما) فى تجمع فى ماراكايبو ثانى أكبر مدينة فنزويلية "يتعين أن نتخلص من هذه الحكومة القمعية الشمولية."

 

ووسط مئات من المحتجين الآخرين الذين رددوا هتاف "تسقط الحكومة" ولوحوا بالأعلام الوطنية قال روبيو إنه يعانى من الحساسية لكنه غير قادر على العثور على الغذاء أو الدواء المناسب.

 

ومددت لجنة الانتخابات عملية إجراء استفتاء على مادورو حيث ستبدأ المرحلة الثانية وهى جمع توقعيات 20 فى المئة من الناخبين المسجلين فى وقت لاحق هذا العام وهو ما يعنى أن من شبه المؤكد إجراء الاستفتاء الفعلى العام المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة