أكرم القصاص - علا الشافعي

أول اعتراف إخوانى بدفاع سيد قطب عن "عرى الشواطئ"

الخميس، 08 سبتمبر 2016 12:16 م
أول اعتراف إخوانى بدفاع سيد قطب عن "عرى الشواطئ" سيد قطب منظر جماعة الإخوان الإرهابية
كتب: محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر عصام تليمة، الباحث والقيادى الإخوانى بصحة دعوة سيد قطب أحد أبرز منظرى الجماعة إلى ما أسماه بـ"عرى الشواطئ" فى مرحلة من حياته قبل أن يتحول إلى التيار الإسلامى.

 

ويعد هذا هو أول اعتراف من قيادى إخوانى وباحث إسلامى بصحة مقال سيد قطب عن "عرى الشواطئ"، حيث أشار تليمة فى مقال نشره بموقع مقرب من الإخوان إلى أن عدد من الكتاب والمفكرين الإسلاميين وغير الإسلاميين انكروا صحة هذا المقال ونسبته إلى سيد قطب ومنهم يوسف القرضاوى والدكتور صلاح الخالدى.

 

وقال تليمة: "المقال ثابت للأستاذ سيد، وقد نشر فى جريدة الأهرام بتاريخ: 7/10/1937م تحت عنوان: (خواطر مصيف: الشواطئ الميتة)".

 

ونقل تليمة فقرات من مقال سيد قطب الذى دافع فيه عن "عرى الشواطئ" حيث قال سيد قطب نصا: "ليس فى الجسم العارى على (البلاج) فتنة لمن يشاهده ويراه فى متناول عينه كل لحظة وفتن الأجسام هناك، هى المستترة فى (البرنس) أو (الفستان)، أما فى (المايوه) فهى لا تجذب ولا تثير. وإن أثارت شيئا فهو الإعجاب الفنى البعيد -بقدر ما يستطاع- عن النظرة المخوفة المرهوبة!"

 

تجدر الاشارة إلى أن سيد قطب هو صاحب كتاب "معالم فى الطريق" وتفسير القران المعنون بـ"فى ظلال القران" والذى يرى الخبراء أنه الأساس الفكرى الذى استمدت منه الجماعات الإرهابية على مستوى العالم أفكارها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة