أكرم القصاص - علا الشافعي

فى استقبالها لوفد الحكومة العراقية..

أمين الصندوق الاجتماعى تؤكد ترحيبها بنقل خبرات الصندوق للدول العربية

الخميس، 08 سبتمبر 2016 01:23 م
أمين الصندوق الاجتماعى تؤكد ترحيبها بنقل خبرات الصندوق للدول العربية جانب من اللقاء
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، أهمية التعاون بين الدول العربية فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها المنطقة، خاصة أن الأوضاع الاقتصادية متشابهة، وأغلب الدول العربية تعانى من مشكلة الفقر والبطالة.

 

 وأشارت إلى أن الحكومة المصرية والصندوق الاجتماعى للتنمية يرحبون بأى تعاون عربى لنقل خبرات الصندوق فى مجال التشغيل الذاتى، ودعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومختلف البرامج التنمية الاجتماعية والبشرية التى تعمل على رفع مستويات المعيشة والتخفيف من حدة الفقر.

 

جاء ذلك أثناء اجتماعها مع وفد الحكومة العراقية الذى يزور مصر بتوصية من البنك الدولى للاستفادة من خبرات الصندوق الاجتماعى للتنمية، بهدف إنشاء صندوق مماثل فى العراق وتعزيز سبل التعاون الاستراتيجية بين المؤسسات العراقية والصندوق المصرى.

 

وأعربت سها سليمان عن سعادتها بثقة البنك الدولى فى أداء الصندوق واتخاذه كنموذج ناجح تستفيد منه دولة العراق الشقيق، ما يعبر عن ثقة هذه الجهات والدول فى استقرار الاقتصاد المصرى ودوران عجلة التنمية، مشيرة إلى أن نقل تجربة الصندوق إلى مختلف الدول العربية والأفريقية يعكس من ناحية نجاحه فى القيام بدوره التنموى فى مصر، كما يعكس أيضا المصداقية التى يتمتع بها الصندوق بين مختلف شركاء التنمية الذين يدعمون توجه الصندوق الاجتماعى لتقديم الدعم الفنى للعديد من الدول النامية فى هذا المجال.

 

وأوضحت أن الصندوق الاجتماعى للتنمية قام خلال الفترة من 1/1/2016 حتى 30/6/2016 بضخ إجمالى تمويل يصل الى 2.1 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات، حيث تم تمويل نحو 98 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر بتمويل يبلغ حوالى 1.7 مليار جنيه ما أتاح أكثر من 121 ألف فرصة عمل، كما تم تمويل قطاع البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بمبلغ 395 مليون جنيه اتاحت نحو 47 الف يومية عمل.

 

وفيما يتعلق بمجال الخدمات غير المالية للمشروعات قام الصندوق خلال نفس الفترة بدعم عملية التكامل بين الخدمات الغير مالية والمالية ووضع استراتيجيات قومية للمشروعات فى كافة المجالات.

 

وامتدت زيارة الوفد العراقى لثلاثة ايام قام خلالها بالالتقاء بجميع رؤساء القطاعات المركزية بالصندوق الاجتماعى المصرى للتعرف على انشطة الصندوق التنموية المختلفة كما قام بزيارة مجمع خدمات المشروعات الصغيرة بالقاهرة والمعرض الدائم بأرض المعارض، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لبعض المشروعات الصغيرة ومتناهى الصغر التى مولها الصندوق بمحافظة القاهرة .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة