أطباء الكبد يحذرون من تناول علاجات فيروس C مع أدوية الحموضة

الخميس، 08 سبتمبر 2016 05:37 م
أطباء الكبد يحذرون من تناول علاجات فيروس C مع أدوية الحموضة جانب من مؤتمر الكبد بالإسكندرية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية بالإسكندرية مؤتمرا صحفيا مساء أمس برئاسة، الدكتور حلمى أباظة أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب الإسكندرية رئيس الجمعية، والدكتور يسرى طاهر رئيس المؤتمر، ودارت مناقشات عن علاجات فيروس سى والمرضى الذين لا يستجيبون للعلاج، وأسباب عدم الاستجابة للعلاج، والعلاجات المناسبة لهم .

 

 وقال الدكتور حلمى أباظة إن فيروس سى يعتبر مشكلة قومية، داعيا إلى علاج جميع الحالات بدون استثناء حتى الحالات المصاحبة للتليف الكبدى، خاصة أنه توجد حاليا مجموعة من الأدوية يمكن أخذها مجتمعة، ويمكن تناولها لمرضى التليف الكبدى المتكافئ، وغير المتكافئ، لافتا إلى أن ثمن الأدوية المتاحة حاليا فى متناول الجميع، مع وجود هيئات وجمعيات أهلية تساعد فى هذا المجال، وأيضا الاهتمام بحالات أورام الكبد وسرعة علاجها بالتدخل الإشعاعى، وعلاجها السريع من فيروس سى بالأدوية الجديدة.

 

من جانبه، أكد الدكتور طاهر الزناتى أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب القاهرة خلال المؤتمر الصحفى على ضرورة أن يسأل المريض عن الأدوية التى يتناولها لعلاج الأمراض المصاحبة لفيروس سى، لأن أدوية حموضة المعدة مثل أدوية الــ" PPI " تسبب انتكاسة للمريض من عقاقير فيروس سى، لأنها تفقد فعاليتها، فلابد أن يسأل المريض ماذا يتناول من أدوية أخرى لأن أدوية الحموضة هى السبب فى حدوث انتكاسة المرضى .

 

وقالت الدكتورة وجيدة أنور أستاذ الصحة العامة عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن جميع  الأدوية فعالة فى علاج فيروس سى، والمتوافرة فى السوق المصرى ،من الأدوية الأجنبية والمصرية ،والنتائج تصل لأكثر من 95 % ،مؤكدة أن سرطان الكبد يعتبر مشكلة قومية ولابد من اكتشافه مبكرا للشفاء للتخلص منه. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نصائح المرضي شو إعلامي فقط وليس موجودا علي ارض الواقع

1- نصائح مرضي فيروس سي ياخدوا إيه وما يأخذوش إيه مع علاج الفيرس غير حاصل بالمرة الدكاترة في مراكز العلاج لايطيقون التحدث مع المرضي ويكادون يتاملون معهم بالإشارات ويتركونهم يحددون مصائرهم مع ما يتلقونه من علاجات تضرهم او تنفعهم مع علاج الفيرس وهما ونصيبهم 2- ومراكز العلاج موجودة وعلي عينك ياتاجر واي مسئول عايز يشوف بعينه ييجي وانا معاه واتحدي . 3- لأن حال مراكز العلاج زيه زي الغالبية العظمي من الجهات الخدمية في الدولة ومفيش حد بيمارس دوره الرقابي وكله للشو الإعلامي . 4- لكن حتضحكوا علي مين الواقع بيعلن عن نفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة