محافظ البحر الأحمر يناقش مشروعات المحافظة

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 04:12 م
محافظ البحر الأحمر يناقش مشروعات المحافظة جانب من الاجتماع
البحر الاحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باشر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، منذ صباح اليوم الأربعاء عمله بديوان عام محافظة البحر الأحمر وعقد اجتماعا مع مسئولى المحافظة،  لمناقشة مشروعات المحافظة.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ ناقش خلال الاجتماع مشروع تطوير العشوائيات والأسواق بالمحافظة، وقال المحافظ إن أهالى العشوائيات عانوا كثيرا خلال السنوات السابقة وحان الوقت لكى يأخذوا حقهم فى العيش فى بيئة نظيفة وان خطة التطوير لا تنسى الباعة الجائلين.

وناقش المحافظ كيفية إنشاء سوقا متكاملا يشتمل على سوق للخضار وسوق للحمة وسوف للأسماك وسوق للباعة الجائلين، وأن هذه الأسواق سوف يتم تصميمها وإنشائها بطريقة حضارية تليق بمدينة الغردقة وذلك للحفاظ على المنظر الجمالى للمدينة .

وأكد المحافظ، انه من الضرورى العمل على سرعة تطوير كافة الأسواق بمدينة الغردقة وخاصة سوق الخضار، مؤكدا أن ذلك سيقوم بتقديم كافة التسهيلات لجميع البائعين والمواطنين، حيث انه سيتم إنشاء كافة الأسواق متقاربة بعضها لبعض وأن العمل بهذه الأسواق سيتم بشكل منظم وطريقة حضارية تليق بمدينة الغردقة، كما سيتم توفير كافة الخدمات التى تخدم هذه الأسواق .

وناقش اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مشروع تطوير العشوائيات بمدن رأس غارب وحلايب وشلاتين، وقال محافظ البحر الأحمر إن هناك 110 فدان مجهزة لتطوير المناطق العشوائية بالمدينة، وإنه سيتم إنشاء 846 وحدة سكنية كبدائل لأهالى المناطق العشوائية، كما شدد على سرعة بدء الأعمال بالمشروع .

وطالب المحافظ بعمل حصر واقعى لمعرفة عدد الوحدات فى هذه المدن ومن ثم تحديد الطراز المعمارى الذى يتناسب مع الطبيعة بها، للحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البدوية، وتطرق الحديث إلى ما يجرى حاليا من إنشاء 250 منزل و30 عمارة سكنية بمدينة الغردقة بحى الروضة بالشيخ الشحات وكذلك مدينة سفاجا يقام بها  174 منزل و3 عمارات سكنية ومدينة القصير و36 منزل و2 عمارة بتكلفة إجمالية 333 مليون جنيه .

وتفقد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر  اليوم ، ميدان المحمدى حويدق بمدينة الغردقة ، لمتابعة ما يتم تنفيذه من اعمال رفع الكفاءة والتطوير بالميدان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد المنعم عبد الرحمن

محافظ نشيط

اختلف مع من يهاجم اللواء احمد عبد الله لانه من احسن وانشط المحافظين واعتقد ان معظم الهجوم عليه لاسباب شخصيه ارجوكم ساعدوه من اجل محافظة البحر الاحمر ولاداعي للتشكيك في الرجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة