لجنة استرداد الأراضى تحيل اعتداءات البلطجية على ممتلكات الدولة للنيابة

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 12:11 م
لجنة استرداد الأراضى تحيل اعتداءات البلطجية على ممتلكات الدولة للنيابة محلب
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية تخصيص الموجة السادسة من قرارات الازالة لمواجهة حالات البلطجة على أراضي الدولة، بعد أن كشفت قوائم الحصر الجديدة التى تلقتها الأمانة الفنية للجنة من بعض الجهات أن أغلب المعلومات تتعلق بحالات  أوبلاغات صريحة عن اعتداءات  بلطجية على مساحات من أراضى الدولة بالمحافظات وتحويلها الي مقاهى أو جراجات أو محلات وعشش ومخازن.

 

كما قررت اللجنة أيضا إحالة كل الشكاوى المتعلقة بإعتداءات على أراضى الدولة من قبل بلطجية الى الجهات الأمنية لدراستها بالتنسيق مع الأمانة الفنية للجنة واتخاذ ما يلزم لإزالة هذه التعديات، وشدد محلب على سرعة التعامل القانوني الحاسم مع الحالات المرتبطة ببلطجة لأنه ليس مقبولا أن  يفرض هؤلاء إرادتهم على الدولة .

 

 وقال أن اللجنة وما تقوم به هو ترجمة فعلية وواقعية لما يعلنه الرئيس السيسى فى مكافحة الفساد، مشددا على أن البلطجة جزء من الفساد الذى لن تتردد الدولة بكل أجهزتها فى مواجهته.

 

 كما وجه محلب الشكر باسم اللجنة لكل المواطنين الشرفاء الذين تواصلوا مع اللجنة وقدموا معلومات مهمة تسهم  فى استرداد حق الشعب وطالب الأمانة الفنية للجنة بالتعامل السريع مع كل ما يصل اليها من رسائل المواطنين والاستفادة منها وكذلك الرد على التساؤلات والاستفسارات، وفى الوقت نفسه ناشد محلب جميع المواطنين الاستمرار فى تواصلهم ومد اللجنة بكل ما لديهم من معلومات  يمكن أن تساعدها فى أداء مهمتها و استرداد  كامل أراضى الدولة مؤكدا أن الهدف واحد وهو استرداد حق الشعب.

 

من جانبه أكد اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية أن التعامل فى الفترة القادمة لن يقتصر على ازالة التعدى فقط وانما سيتم التنسيق مع جهات الولاية لتحرير محاضر يحال بها هؤلاء البلطجية الى النيابة العامة لاتخاذ ماتراه  بشأنهم  قانونا.

 

وكشف  جمال الدين عن إعداد اللجنة تقرير تقييم لنتائج عمل الست شهور الماضية والملاحظات التى انتهت اليها وما يمكن استخلاصه من ضوابط يجب أن تلزم بها الهيئات صاحبة الولاية لسد الثغرات التى ينفذ منها المعتدون على أراضى الدولة وخاصة بلطجية الاراضى. 

 

وقال جمال الدين أن أول الطريق لتحقيق هذا هو سرعة انتهاء جهات الولاية وفى مقدمتها هيئة التنمية الزراعية من حصر الاراضى المعتدى عليها.

 

وأكد أن كل الجهات تتحرك بتنسيق كامل من أجل مصلحة واحدة هى استرداد حق الدولة .

 

على جانب أخر قررت اللجنة إعتماد عدد من القرارات المهمة فى مقدمتها قيام هيئة التعمير والتنمية الزراعية بتسليم مساحة 32 ألف فدان بمنطقة جنوب شرق منخفض القطارة لمن اشتروها والتنسيق مع وزارة الرى لحفر الأبار الجوفية المطلوبة لريها.

 

كما وافقت اللجنة  أيضا على تقديرات اللجنة الرباعية لقيمة  مخالفات مشروع الريف الأوروبى  وتوجيه خطابات لسكان المشروع للبدء فى سداد ما تم تقديره عليهم مقابل استلام مخالصات تسمح لهم بالتعامل مع كافة جهات الدولة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

قريبا

قريبا

باذن الله قريبا وقريبا جدا ستسردد كل املاك مصر والمصريين وتعود الى هذا الشعب الذى عانى منكم ايها المجرمون الفاسدون المفسدون ان غدا لناظره لقريب اعثوا فسادا كما شئتم فبايديكم تخطون اسطر النهايه فى سيرتكم القذرة

عدد الردود 0

بواسطة:

السليمانية

السليمانية

ارجوكم اجعلوا سليمان عامر و ماهر مهنا و يحيى حسن يدفعوا اغلى ثمن لما عانيناه من ظلم و استبداد منهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة