قرغيزستان: إرهابيون مرتبطون بجبهة النصرة وراء هجوم السفارة الصينية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 02:16 ص
قرغيزستان: إرهابيون مرتبطون بجبهة النصرة وراء هجوم السفارة الصينية قوات شرطة - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات القرغيزية، أن إرهابيين مرتبطين بتنظيم "جبهة النصرة" يقفون وراء تدبير الهجوم الإرهابى على السفارة الصينية فى قرغيزستان والذى وقع 30 أغسطس الماضي.

وأوضح المكتب الإعلامى للجنة الحكومية للأمن الوطنى فى قرغيزستان - فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" أمس الثلاثاء، أن الانتحارى الذى نفذ الهجوم رجل من أصل أويغورى 33 عاما يحمل جواز سفر طاجيكيا، وينتمى إلى الحركة الإسلامية لتركستان الشرقية، مشيرا إلى أن الإرهابى نفذ الهجوم بطلب من جماعات أويغورية إرهابية مرتبطة بتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي.

وأكد مصدر فى اللجنة الحكومية للأمن الوطني، أن قوات الأمن ألقت القبض على 5 من مواطنى البلاد بينهم امرأة للاشتباه بتورطهم فى تدبير العمل الإرهابي، مشيرا إلى إعلان البحث عن عدد آخر من المشتبهين بتورطهم فى تدبير الهجوم المذكور بينهم عزة الله ساتيبايف الذى تدرب فى سوريا ووصل إلى قرغيزستان فى يونيو الماضى بجواز سفر طاجيكى وساعد منفذ العملية فى تدبير الهجوم ثم سافر إلى إسطنبول قبل ساعات من وقوع العمل الإرهابي.

يذكر أن انتحاريا قتل أثناء محاولته اقتحام بوابة السفارة الصينية فى العاصمة بيشكيك 30 أغسطس الماضي، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص آخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة