غداً.. مؤتمر صحفى للكشف عن تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائى

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 02:25 م
غداً.. مؤتمر صحفى للكشف عن تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائى الأمير أباظة رئيس المهرجان
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكشف الناقد السينمائى والكاتب الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول حوض البحر المتوسط، فى الـ6 مساء غد الخميس، عن تفاصيل الدورة 32 للمهرجان فى مؤتمر صحفى بفندق إقامة الضيوف وبحضور محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر.

وقال أباظة فى تصريحات صحفية إن دورة هذا العام من المهرجان تُقام تحت شعار "السينما والمقاومة"، وتم اختيار 4 دول كضيوف شرف وهم من الدول التى دفعت ثمن المقاومة ملايين من الشهداء، والدول هى، اليونان التى ناضلت ضد الاحتلال التركى بالإضافة إلى ثلاث دول عربية هى الجزائر التى دفعت مليون ونصف المليون شهيد وسوريا التى تعانى من التدخلات الأجنبية وفلسطين المحتلة، وسوف يقيم المهرجان برنامجا خاصا لأفلام المقاومة يضم أفلاما من سبع دول عربية وأجنبية.

وكانت إدارة المهرجان قد عقدت أمس الثلاثاء مؤتمرا صحفياً بمقر المجلس الأعلى للثقافة وبحضور السفير الفلسطينى جمال الشوبكى، حيث أعلن عن برنامج الاحتفال الخاص بفلسطين والذى يحمل اسم "القدس فى السينما العربية".

يذكر أن حفلى الافتتاح والختام للمهرجان سيقامان فى مكتبة الإسكندرية، ويشارك فى المهرجان 29 دولة من دول البحر المتوسط وعدد من الدول العربية والأجنبية فى الأقسام الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة