الناجون من الموت بـ"قطار العياط" يروون تفاصيل الحادث.. مجندين: "ملحقناش نفرح بالإجازة".. أحد المصابين: "كنت رايح أسلم على أهلى قبل ما أسافر الكويت".. وآخر: "من 14 سنة ونفس القطر بيحصد أرواح الغلابة"

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 05:38 م
الناجون من الموت بـ"قطار العياط" يروون تفاصيل الحادث.. مجندين: "ملحقناش نفرح بالإجازة".. أحد المصابين: "كنت رايح أسلم على أهلى قبل ما أسافر الكويت".. وآخر: "من 14 سنة ونفس القطر بيحصد أرواح الغلابة" حادث قطار العياط
كتب أحمد عبد الهادى - سامح سعد حسب الله - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مقتل 4 مجندين وعامل بريد، وإصابة 33 آخرين بحادث قطار العياط".. خبر استيقظ عليه المصريين صباح اليوم الأربعاء، ربما يكون الإهمال سيد الموقف فى ذلك الحادث، وذلك لتكراره المستمر أكثر من مرة، وانتقل "اليوم السابع" لمستشفى العياط لسماع روايات الناجين من الموت بالقطار.
 
"على هريدي" أحد المصابين من محافظة المنيا قال: "كنت رايح أقدم ورقى ومسافر الكويت وركبت القطر علشان أرجع البلد أسلم على أهلى قبل ما أسافر، وإحنا فى القطر فجأة خبط فى حاجز خرسانى واتقلب ومحستش بنفسى إلا وأنا فى المستشفى، ورقى كله ضاع ومش عارف أجيب غيره منين".
 
وقال "وائل الأمير" أحد المصابين من محافظة سوهاج: "كنت بجوار آخر سيارة وهى سيارة الوقود، وعند اصطدام القطار لم نشعر إلا بدخان يخرج من سيارة الوقود".
 
أما "أحمد رفعت عبد السلام" أحد المصابين من محافظة أسيوط، قال: "كنت نايم والقطر اتهز، ولما لقيت الناس كلها بتجرى نطيت من فوق القطر وجريت، وبعدها القطر انقلب".
 
وأضاف "إبراهيم تونس محمد": "كنت متوجها إلى المنيا وأعتقد أننى سأقضى عيدا سعيدا بين أسرتى فوجدت نفسى بين الحياة والموت".
 
وتابع "محمد أحمد عازى" من محافظة المنيا: "كنت مخلص جيشى وفرحان علشان مروح قبل العيد، ولسه هنام لقيت القطر انقلب بينا ودماغى اتعورت".
 
وأكد فتحى محمود محجوب أحمد، "أن المسئولين عن المزلقان فى المنطقة أهملوا أرواحنا وغيروا التحويلات دون أن يبلغوا، والنهاية مأساوية ناس ماتت وناس مَش عارفه تتحرك".
 
وأضاف مدحت محمد عبد الظاهر مجند: "كنت راجع إجازة من الجيش وركبت القطر علشان أروح لأهلى، وفجأة اتقلب القطر ومحسيتش بروحى إلا وأنا فى المستشفى".
 
 
وأوضح سيف الإسلام إبراهيم من المنيا: "إحنا عساكر غلابة وبنركب القطر ده علشان ببلاش، ومن سنة ٢٠٠٢ ونفس القطر بيتقلب ومحدش مهتم بأرواحنا".
 
وكان المصريون قد استيقظوا صباح اليوم الأربعاء، على نبأ حادث قطار الصعيد بمنطقة البليدة التابعة لمدينة العياط بالجيزة، حيث انقلب جرار القطار والثلاث عربات الأولى على جانبى القضبان.
 
وأسفر الحادث عن سقوط 5 حالات وفاة و29 مصابًا، والمتوفون هم: أحمد على عبد العزيز "مجند"، وأحمد معتمد إبراهيم "مجند"، ومحمد شحاتة أحمد "مجند"، ومحمود أحمد محمد "مجند"، ومحمد إبراهيم "موظف بريد".
 








 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم

مصر

دلوقت بقت الحوادث كتير اوى وانا بتمنى ان دة يكون اخر حادث

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر المصري

حادث قطار

وسائق القطار اتعور ولا عمل ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ايمن

Hfxvn

والله حرام كده

عدد الردود 0

بواسطة:

هانــــــــــــــــــــــى

مجرد راى

اتمنى ان تدير الدوله كل مؤسساتها كما البنوك ويتحول طالب الخدمة(عميل للمصلحة كما البنك) وان تدار الدولة دون محسوبيات او انتماءات عرقية او دينية او غيرها وان ندرس من الحضانة مبادئ انسانية وليس دينية . الانسانية بما تحمل من معنى لا يختلف عليها البشرية وان يتم الغاء دراسة الدين فى المدرسة ويقوم دور العبادة بذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

صباح

الشرقية

دعاء لشفاء المرضى قال الله تعالى واذا مرضت فهو يشفين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبدالراضي

ربنا يستر علي كل واحد

يارب خاليك معانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة