"الكسب غير المشروع" يقترب من إتمام التصالح مع سكرتير مبارك وورثة عاطف عبيد

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 09:29 م
"الكسب غير المشروع" يقترب من إتمام التصالح مع سكرتير مبارك وورثة عاطف عبيد حسنى مبارك - أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر قضائى،  أن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد ، سيعلن قريباً عن إتمام إجراءات التصالح مع عدد من المتهمين فى قضايا تضخم الثروات والتربح والكسب غير المشروع بعد سداد قيمة الأموال المستحقة عليهم، وأشار المصدر إلى أنه من بين هؤلاء الذين قارب الجهاز عن إتمام التصالح معهم والإعلان رسميا عن إجراءات هذا التصالح هو اللواء أبو الوفاء حسين رشوان سكرتير  الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وورثة عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق.

وتابع المصدر:جهاز الكسب أوشك على الانتهاء من إجراءات التصالح مع رشوان بعد أن تقدم الأخير بطلب من خلال محاميه إلى جهاز الكسب للتصالح معه.

كان جهاز الكسب غير المشروع قد أصدر قرارا سابقا بالتحفظ على أموال اللواء أبو الوفا رشوان سكرتير الرئيس الأسبق حسنى مبارك وأسرته على خلفية اتهامه بالكسب غير المشروع، وأيدت محكمة جنايات شمال القاهرة قرار الجهاز بالتحفظ على أمواله هو وأسرته.

وأكد المصدر، أن جهاز الكسب غير المشروع أوشك أيضا على إتمام إجراءات التصالح مع ورثة الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، مشيراً إلى أن الجهاز سيعلن قريباً عن هذه التصالحات.

وتجرى التصالحات مع المتهمين فى قضايا الكسب غير المشروع استناداً إلى التعديلات التى أجريت على القانون والصادر بها قرار بقانون من رئيس الجمهورية فى أغسطس من العام الماضى، إذ نصت المادة 14 مكررًا، على أنه يجوز طلب التصالح من المتهم أو ورثته أو الوكيل الخاص به لأى منهما فى مرحلة التحقيق بإدارة الكسب غير المشروع برد ما تحصل عليه المتهم من الكسب غير المشروع فى أى صورة كان عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالنور عبدالمجيد محمد

تصالح الكسب الغير مشروع

الصلح خير وعودة الاموال المنهوبة اهم من سجن المتسبب واطعامه كما يحدث فى قبرص

عدد الردود 0

بواسطة:

مندوح طه

غلط

يبقى كده الواحد يعمل كل اللي نفسه فيه ويملأ حسابه في البنك بالملايين وبعدين نتصالح واهو الصلح خير.وممكن اعلي ادوار في المبنى وبعدين نتصالح. موضوع الصلح ده بيضرب بالقوانين عرض الحائط

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اتركوها لهم يحترقون بها فى نار جهنم

يا حكومتنا الرشيده , يا أولى الأمر الكرام : التصالح مع الفاسدين لا يشجع فقط على المزيد من الفساد على أساس ان من امن العقاب اساء الأدب , بل انه يعد صك غفران للفاسد ( أو ورثته من بعده ) يعطيه الحق فى اخراج الملايين التى اخفاها للاستمتاع بها وهو يضع اصبعه فى عين التخين بعد ان سدد ذلك المبلغ " التافه " وتصالح مع الدوله . المبالغ التافهه التى سيسددها هؤلاء الفاسدون ليست هى التى ستحل مشاكل مصر , ومردود ذلك التصالح له اثار خطيره سواء على الفاسدين لانه سيشجعهم على الفساد او على الشعب لانه سيفقده الامل فى تطهير البلاد من الفساد , اتركوا لهم هذه الاموال المحرمه يتعذبون بها فى نار جهنم , ووصمة العار التى تلاحقهم بسببها فى الدنيا , ولا تلبسوهم ثوب الشرف الذى خلعوه بايديهم على اعتاب النعيم والملذات التى عاشوا فيها .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة