اكتمال صفقة اندماج "ديل" و "إى إم سى".. وتأسيس كيان قيمته 74 مليار دولار

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 05:36 م
اكتمال صفقة اندماج "ديل" و "إى إم سى".. وتأسيس كيان قيمته 74 مليار دولار مايكل ديل رئيس شركة ديل تكنولوجيز
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت "ديل تكنولوجيز" اليوم عن اكتمال عملية الاستحواذ على شركة "إى إم سى"، لتسفر عن ظهور عائلة من الشركات التى تركز أنشطتها الرئيسية على البنية التحتية الضرورية لدعم عمليات الشركات فى بناء مستقبلها الرقمي، وتوفير الحماية لأصولها الأكثر أهمية وهى المعلومات.

 وأدت العملية ذاتها أيضًا إلى تأسيس كيان ضخم تبلغ قيمته 74 مليار دولار، ليكون بمثابة محفظة تكنولوجيا واسعة الانتشار قادرة على توفير الحلول للمشاكل المعقدة التى يواجهها العملاء فى هذه الصناعة، بما فى ذلك السحابة الهجينة، ومركز البيانات القائم على البرامج، والبنية التحتية المتقاربة، والمنصات العاملة كخدمات قائمة، وأنشطة تحليل البيانات والتنقل المرن والأمن الإلكترونى.

وتقدم "ديل تكنولوجيز" خدماتها إلى 98% من الشركات المدرجة على لائحة "فورتشن 500"، والتى تضم العديد من الشركات فى السوق.

وذكرت شركة ديل العالمية، أن الشركة ستكون قادرة على تقديم المزيد من الابتكار والاستثمار فى أنشطة البحث والتطوير والمبيعات والتسويق والخدمات والدعم، إضافة إلى توفير حلول أكثر كفاءة، وبرغم من أن الشركة ستعلن عن نتائجها المالية إلا أنها تبقى من كيانات القطاع الخاص.

وقال مايكل ديل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "ديل تكنولوجيز" بشأن استحواذها على "إى إم سي": "سنكون أكثر اتصالاً وترابطًا وتشابكًا مع إنترنت الأشياء، كما أصبح بمقدورنا توفير المنتجات والخدمات والطاقات البشرية والانتشار الواسع على المستوى العالمى وتوجيه الشركات الكبيرة والصغيرة فى هذه الرحلة الرقمية".

وذكر أن الاندماج يجمع بين قوة شركة "ديل تكنولوجيز" فى سوق الشركات الصغيرة المتوسطة و"إى إم سى" مع الشركات والمؤسسات الكبيرة، لتبرز فى سوق تكنولوجيا المعلومات البالغ قيمته 2 تريليون دولار.

وعقب انتهاء إبرام الصفقة اليوم، فقد حصل المساهمون فى "إى إم سي" على 24.05 دولار للسهم الواحد نقدًا بالإضافة إلى أسهم التتبع المرتبطة بالمصلحة الاقتصادية لشركة "إى إم سي" فى الأنشطة التجارية لدى "فى إم وير".

واستنادا إلى العدد المقدر من الأسهم المتبقية لشركة "إى إم سي" عند اكتمال الصفقة، فقد تلقى المساهمون فيها 0.11146 سهم من أسهم التتبع الجديدة لكل سهم من أسهم "إى إم سى"، وقد تختلف قيمة سهم التتبع من سعر سهم "فى إم وير" فى السوق، نظرًا للسمات والحقوق المختلفة للسهمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة