أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الصحة تتحفظ على عبوات ألبان مدسوسة تحمل ديدان بوحدة رعاية فى العمرانية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 07:04 م
وزارة الصحة تتحفظ على عبوات ألبان مدسوسة تحمل ديدان بوحدة رعاية فى العمرانية علبة لبن أطفال مدسوسة بها ديدان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحفظت وزارة الصحة والسكان، على عبوات ألبان أطفال مدعمة مدسوسة تحمل ديدانا وحشرات، تم العثور عليها فى وحدات الرعاية الأساسية بمنطقة العمرانية فى محافظة الجيزة، قبل توزيعها على المواطنين.
 
وحصل "اليوم السابع" على صور لعلب لبن الأطفال المفتوحة وبها حشرات وديدان ما يؤكد عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
 
من جانبها أكدت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه تم التحفظ على علب الألبان المفتوحة داخل كراتينها التى يتم توريدها من جانب الشركة المصرية لتجارة الأدوية.
 
وقالت الدكتورة هالة ماسخ أنه تم تحريز الكرتونه التى بها العلب المفتوحة وبها الحشرات والديدان وعمل محضر بالوقعة.
 
 
وأشارت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان أن الكرتونة التى بها العلب المفتوحة وتحتوى على الحشرات مدسوسة على توريدات الشركة للوزارة، وطمأنت أولياء الأمور قائلة الألبان سليمة ومحكمة الغلق وسبل تخزينها سليمة.
 
وأضافت الدكتورة هالة ماسخ أن جميع ألبان الأطفال بالوزارة سليمة ومطابقة للمواصفات، مؤكدة أن هناك يد خفية تتلاعب وتهدف الى إحداث أزمة وتشويه لمجهود الوزارة فى توفير الألبان للأطفال، مؤكدة أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، يتابع ملف الألبان بشكل دقيق ولا يتهاون فى أى تقصير.
 
من جانبه قال الدكتور شريف السبكى رئيس الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية، أن الألبان يمكن أن تتعرض للفتح نتيجة عملية نقلها وشحنها من مكان إلى آخر، مشيرا الى أن أى ثقوب بالعلب يؤدى إلى تكوين حشرات وديدان بها، مطالبا أولياء الأمور بالتأكد من الخواض الفيزيائية للعلب بمعنى سلامة الشكل الخارجى والتأكد من أنه مغلق بشكل جيد.
 
وأوضح رئيس الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية أن الألبان يتم تخزينها وحفظها فى أماكن مبردة، ويتم التأكد دوريا من الكراتين أثناء التخزين وأن دورة التبريد تصلها بشكل جيد.
 
يشار إلى أن 10% من الأطفال يحصلون على ألبان مدعمة من وحدات الرعاية الأساسية التابعة لوزارة الصحة وتستورد الشركة المصرية 18 مليون علبة لضخها بالوحدات حاليا.
 




 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اتقوا الله فى اطفال مصر.....

....،،

عدد الردود 0

بواسطة:

ندي

الفسسسسساد

ما هو ده الفساد في الشركه المصريه للادويه ... يجمعوا العلب الفاضيه ويعاد ملئها باي لبن... وتاخد ثمنها من الحكومه...احسبوا المكسب...رهيب..!!! نفس نظام سرقه دعم القمح.. وياما في قطاعات اخري.... مهازل الحكومه!!!! وفساد الموظفين وعدم رقابه او اداره...صفر كبير!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة