مصدر قضائى: الكسب غير المشروع يقترب من إتمام التصالح مع سكرتير مبارك

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 08:00 ص
مصدر قضائى: الكسب غير المشروع يقترب من إتمام التصالح مع سكرتير مبارك حسنى مبارك
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر قضائى، عن أن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، سيعلن قريباً عن إتمام إجراءات التصالح مع عدد من المتهمين فى قضايا تضخم الثروات والتربح والكسب غير المشروع، بعد سداد قيمة الأموال المستحقة عليهم.

 

وأشار المصدر، لـ"اليوم السابع"، إلى أنه من بين هؤلاء الذين قارب الجهاز عن إتمام التصالح معهم والإعلان رسميًا عن إجراءات هذا التصالح هو اللواء أبو الوفاء حسين رشوان السكرتير السابق للرئيس الأسبق حسنى مبارك.

 

وتابع المصدر، أن جهاز الكسب أوشك على الانتهاء من إجراءات التصالح مع رشوان، بعد أن تقدم الأخير بطلب من خلال محاميه إلى جهاز الكسب للتصالح معه.

 

كان جهاز الكسب غير المشروع قد أصدر قرارًا سابقًا بالتحفظ على أموال اللواء أبو الوفا رشوان سكرتير الرئيس الأسبق حسنى مبارك وأسرته، على خلفية اتهامه بالكسب غير المشروع، وأيدت محكمة جنايات شمال القاهرة قرار الجهاز بالتحفظ على أمواله هو وأسرته.

 

جدير بالذكر أن من ضمن من أوشك أيضًا جهاز الكسب على إتمام إجراءات التصالح معهم، هم ورثة المرحوم عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، بحسب ما أكد المصدر، مشيراً إلى أن قريباً سيعلن الجهاز عن هذه التصالحات.

 

وتجرى التصالحات مع المتهمين فى قضايا الكسب غير المشروع استناداً إلى التعديلات التى أجريت على القانون والصادر بها قرار بقانون من رئيس الجمهورية فى أغسطس من العام الماضى، حيث نصت المادة 14 مكررًا، أنه يجوز طلب التصالح من المتهم أو ورثته أو الوكيل الخاص به لأى منهما فى مرحلة التحقيق بإدارة الكسب غير المشروع برد ما تحصل عليه المتهم من الكسب غير المشروع فى أية صورة كان عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

هل هناك عاقل فى هذا البلد

التصالح مع الفاسدين هو دعوة عامة للفساد والانهيار للمجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

وحيد البكري

تهريج

نفهم ان يتم التصالح مع رجال اعمال ... ولكن كيف يتم التصالح مع رجال الدوله الذين استغلوا مناصبهم وخانوا الامانه التي قام الشعب بتسليمها اليهم اذا كانت ثوره يناير قامت ضد هؤلاء فالعوض علي شهداء ثوره يناير .. حرام عليكم والله حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اليس فيكم .. رشيد ؟

يا حكومتنا الرشيده , يا أولى الأمر الكرام التصالح مع الفاسدين لا يشجع فقط على المزيد من الفساد باعتبار ان " من أمن العقاب أساء الأدب " بل انه يعطى للفاسد ( أو ورثته من بعده) صكا " قانونيا " لاخراج الأموال المنهوبه والتمتع بها دون خجل أو حياء , ودون ملاحقه قضائيه تحرمه من اخراج هذه الأموال , كل ذلك مقابل مبلغ " تافه " من جملة الأموال المنهوبه . الأموال المسترده ليس هى التى ستبنى مصر أو تحل مشاكلها ,فاتركوها تكون وبالا علي الفاسدين فى الدنيا والآخره , ووصمة عار تلاحقهم للأبد . واقثصوا من هؤلاء الذين كانوا يتمرغون فى النعيم , والشعب يتمرغ فى التراب .

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

هل تقبل الحكومة الضغوط،،

نظام مبارك احد أسباب الانهيار الاقتصادي و يجبر الحكومة علي التصالح معهم،، و هكذا ندور في دائرته المفرغة من استغلال كبار موظفي الدوله لمناصبهم و تحقيق ثروات ضخمه يردوا جزء منها الدوله و الباقي ياخدو صك الحلال من القضاء المصري،،، لماذا اقحم القضاء المصري نفسه في هذه المهزله،،

عدد الردود 0

بواسطة:

أنا كنت مصري

قانون الزند لحماية الحرامية

مافيش غرامة طيب ، مافيش أى توبيخ على السرقة ، وطبعا معاشه مستمر زي الرئيس الحرامي وصدق من قال كم ذا بمصر من المضحكات

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الواحد المنوفي طبيب أخصائي نساء وتوليد

صح كده وشكرا لسيادة المستشار الزنر

اللي سرق حاجة يرجعها واحنا حنستفيد إيه من حبس الحرامي واللي سرق مش حيسرق تاني واللي نعرفه أحسن من اللي مانعرفوش ولو كل واحد ابتدى بنفسه بلدنا حتبقى جنة محدثكم عبد الواحد المنوفي

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany

صح

و الحكومه ها ترد للدوله يجى 150 جنيه دفعه واحده من 150 مليار اللى هربوهم للخارج بكده يبقى الفلوس اتغسلت كويس بحكم قضائى و بعدين حرام الناس دى يمكن ماعرفتش تصيف بره مصر من يجى اسبوعين اما بالنسبه للرئيس الحرامى فزوجات ابنائه واخدين السكه رايح جاى على لندن غلشان يطمنوا على السبوبه و سلملى على الوطنيه و الامانه و الضمير و الشرف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

إلى كل المعترضين على التصالح

ولو لم يتم التصالح هاناخد منهم أيه ؟؟؟؟!!!! هايروحوا المحكمة ويجيبوا محامى كبير يترافع عنهم وندخل فى أستئناف ونقض وأستشكال وغيره وغيره لحد ما الحكم يصفصف على 3 سنين أو سنة يكون قضاهم الفاسد حبس إحتياطى ويخرج ،، وتدخلوا برضو تعلقوا وتعترضوا على الحكم وتقولوا ازاى ياخدوا الحكم ده بس لأنكم معترضين علطول على أى حاجة وكل حاجة . التصالح هايفيد البلد وهناخد من وراهم ملايين الجنيهات والعقل بيقول أن الدولة تستفيد بالملايين دى أحسن فى وسط الظروف الأقتصادية الصعبة اللى هى فيها.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

إلى رقم 8

لى رقم 8 طيب ما فيه حل احسن من كدا يتعمل فيهم زى ما عملنا فى الاخوان نحجز على كل فلوسهم و نحبسهم كمان .. نتصالح معاهم ليه هما كاسرين عنينا و لا ايه ما تقول يا عم كلام كويس هيا مش اللى معاهم دى فلوسنا و فولس الدوله لو مش عاجبهم بالذوق يبقى العافيه و انت عارف لو النايابه علوزه تحلص حتخلص -- الاعدامات شغاله على ودنة -- بس نحود على الجماعة مبارك دول بس شويه باعادم و لا باعدامين و لا انت ايه رايك و الله و ساعتها مش حيكون فيه اعتراض باالعكس حنغنى و نرقص كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه مفقوعه مرارتها

البقاء لله . بعد معاناه شديده مع الامراض صعدت القيم والمبادئ والاخلاق ...الى بارئها ,

لمروجى الفكر اللصوصى والمنهج الاغتصابى وثقافة الفساد .................اقول اننا نكسب كثيرااااا جداااا جدااااا فوق ما تتخيلوا من محاكمة الفاسدين والمفسدين ولصوص مبارك وعصابته وعائلته وجوقته ومافيته سنكسب اجيالا كامله تؤمن بـالاخلاق وبالمبادئ سنكسب دوله لها احترامها سنكسب إرساء قيم سنكسب اجيالا تحترم القوانين لا الالتفاف عليها بقوانين اخرى سنكسب اجيالا لا تيأس او تحبط او تكفر بأن هناك قدوه حقيقيه لا تضعف امام المال او تهون غربة شبابها ويموت ابناءها مرضا او جوعا او جهلااااااااااا بسبب ان مقدراتهم والتى كانت يجب ان تسخر فى حمايته ورفع شأنه , وتعليمه وصحته , فتسخر الميزانيات لغلق 5000 صرف صحى (( حكومى )) على النيل هذا غير المصارف الغير حكوميه !! وغير صرف المصانع !!!! وفى البحر وفروعه ايضاااااااا صرف صحى!!! انها عمليات تفريخ وانتاج دائم ومستمر للفيروسات والبكتريا والميكروبات فتكتظ المشافى المتهالكه العاجزه اصلا عن استقبال المرضى الطبيعين , فيموت المصريين على ابوابها وفى استقبالها ..............نكتفى بهذا القدر , فإن إسترسلنا .........فلن ننتهى.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة