أسرار حياة فؤاد المهندس يرويها ابناه لعمرو الليثى

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 08:00 ص
أسرار حياة فؤاد المهندس يرويها ابناه لعمرو الليثى ابناء فؤاد المهندس
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ذكرى ميلاد الفنان الكبير فؤاد المهندس، يحتفل الإعلامى د.عمرو الليثى اليوم الأربعاء بأستاذ الكوميديا ويعيد إذاعة الحلقة التى تم تسجيلها مع ابنيه محمد وأحمد فؤاد المهندس فى برنامجه "بوضوح" للحديث عن أسرار وذكريات تذاع لأول مرة للنجم الكبير.

 

وتحدث أحمد فؤاد المهندس خلال الحلقة حيث كشف عن أن جده زكى المهندس كان عضو المجمع اللغوى ولديه 4 أعمام وعمات، والدة فؤاد المهندس توفيت وهو فى الثانوية العامة ورغم اعترافها بموهبته المتميزة لم تكن راضية عن احترافه للفن والتمثيل. وبعد وفاتها، والده هو من شجعه على سلوك طريق الفن.

 

فؤاد المهندس تزوج من والدة أولاده عام 1952 وحصل بعد ولادتهم الانفصال ولكن أحمد كشف أن المهندس كان يزور أبناءه بشكل يومى، فى تمام الساعة السابعة مساءً، للاطمئنان على دراستهم وأمور حياتهم.

 

وفى سياق الحلقة، استقبل الحضور مكالمة من الفنانة شويكار كشفت عن أنها تعرفت على فؤاد المهندس فى المسرح. ولكن العلاقة بدأت تتعمق فى مسرحية "أنا وهو وهى" لتتطور إلى علاقة حب حيث طلب يدها بطريقته المحببة حيث قال لها: "مش يلا بقى نتجوز" فأجابته: "يلا".

 

وكشفت شويكار عن أن والدها كان معارضًا لزواجها من فؤاد المهندس ما اضطرهم للهروب والزواج لدى "المأذون" بعد أن أيقظوه من النوم الساعة 3 صباحًا عقب كتب الكتاب ذهبا إلى فندق مينا هاوس لمدة ثلاث أيام ثم استأجرا شقة. بعد ذلك اتصلت شويكار بوالدها لتخبره أنها تزوجت فأقفل الهاتف فى وجهها. ولكن بعد مدة، أحب أهل شويكار فؤاد المهندس أكثر منها، على حد تعبيرها.

 

بينما أوضح محمد فؤاد المهندس أن الراحل كان يعشق شخصية "مستر إكس" التى استوحى تفاصيلها من شون كونرى فى شخصية "جيمس بوند". ولذلك أبدع فى تجسيد الشخصية عندما جاءه سيناريو فيلم "أخطر رجل فى العالم".

 

وقال أحمد أن فؤاد المهندس كانت "دمعته قريبة قوى" رغم أنه إنسان جاد فى الحياة. وتحدث الأخوان على أن فؤاد فى أواخر أيامه، رغم تعبه وتراجع صحته، لكنه كان ملتزمًا بكل أعماله وكانت تأتيه طاقة كبيرة ويتحامل على تعبه للنزول وإتمام أى تصوير يطلب منه.

 

وكشف الأخوان عن أن الضرب الذى كان يضربه فؤاد المهندس "دكتور رأفت" للفنانة سناء يونس "فوزية" بمسرحية سك على بناتك كان حقيقى ولكن العصا المستعملة كانت مفرغة بحيث يكون الصوت أقوى من الألم.

 

كما أوضح الأخوان أن فؤاد المهندس كان يضرب أولاده لتقويم تربيتهم ولكن بعد الضرب يبكى لأنه ضربهم. وأحمد تكلم عن عدة مواقف تتطلب الكثير من الجدية مثل حضور عزاء أو مراجعة مديرة مدرسته لمشاغبته ولكنه كان يضحكهم بقوة.

 

وأنهوا الحلقة بالحديث عن أيام وفاته وردود فعل أبنائه بعد مغادرته عالمنا مترحمين على أحد أعظم القامات الفنية فى تاريخ مصر الأستاذ فؤاد المهندس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة