مواجهات نارية فى ثانى جولات تصفيات أسيا المؤهلة لمونديال 2018.. قمة مشتعلة بين العراق والسعودية فى ماليزيا.. والإمارات تطمح فى تكرار إنجاز اليابان أمام أستراليا.. وقطر وسوريا يبحثان عن الفوز الأول

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 09:00 ص
مواجهات نارية فى ثانى جولات تصفيات أسيا المؤهلة لمونديال 2018.. قمة مشتعلة بين العراق والسعودية فى ماليزيا.. والإمارات تطمح فى تكرار إنجاز اليابان أمام أستراليا.. وقطر وسوريا يبحثان عن الفوز الأول جانب من مباراة سابقة بين أستراليا والامارات
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الثانية فى التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 ، التى ستقام فى روسيا، وذلك بإقامة 6 مباريات، حيث يلتقى العراق مع السعودية، والصين مع إيران، وسوريا التى خسرت فى الجولة الأولى أمام أوزبكستان، مع كوريا الجنوبية، وتايلاند مع اليابان، والإمارات مع أستراليا، وقطر التى خسرت فى الجولة الماضية أمام ايران  مع أوزبكستان.

ويستعرض التقرير التالى أبرز مواجهات تصفيات أسيا المونديالية اليوم..

 

العراق X  السعودية

تحتضن العاصمة الماليزية "كوالالمبور" فى الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء، المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى العراق والسعودية، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.

الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مباراة اليوم، فى ظل الدوافع التى يمتلكها منتخبا العراق والسعودية لتحقيق الفوز، بالإضافة إلى التقارب الشديد فى المستوى الفنى بين كلا المنتخبين.

وخسر المنتخب العراقى أمام أستراليا ضمن منافسات الجولة الأولى، بهدفين دون مقابل، فيما حقق المنتخب السعودى فوزاً باهتاً على تايلاند بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الملك فهد" الدولى فى "الرياض".

 

وتقام المباراة فى ماليزيا، بعدما رفضت السعودية، إقامة اللقاء فى إيران بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، علماً بأن المنتخب العراقى يخوض مبارياته الدولية خارج ملعبه بسبب تدهور الأوضاع الأمنية فى البلاد. والتقى منتخبا العراق والسعودية فى 31 مباراة، فاز العراق فى 15 لقاء، بينما فازت السعودية فى ثمانية مباريات، وتعادلا فى مثلها، ويدرك المنتخب العراقى جيداً أن الهزيمة فى مباراة اليوم تعني تضاؤل آماله فى بلوغ المونديال للمرة الثانية فى التاريخ، لاسيما وأن منتخب "أسود الرافدين" تنتظره مواجهات من العيار الثقيل أمام اليابان والإمارات. الإمارات x أستراليا سيكون ملعب "محمد بن زايد"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي" فى الخامسة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، مسرحاً للمواجهة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى الإمارات وأستراليا، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية. ويدخل المنتخب الإماراتى مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق فوزاً غالياً على اليابان فى عقر داره بالجولة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد، فيما تغلب منتخب أستراليا على العراق بهدفين نظيفين.

ويسعى المنتخب الاماراتى لإستغلال عاملا الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز الثانى على التوالى، وتعزيز آماله فى تحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم للمرة الثانية فى التاريخ، ويمتلك "الابيض" مجموعة جيدة من اللاعبين القادرين على حسم نتيجة اللقاء لصالح صاحب الأرض، على غرار عمر عبد الرحمن "عموري"، وأحمد خليل وعلي مبخوت. ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويلعب صاحبا المركز الثالث معا على أن يتأهل الفائز لخوض مباراة فاصلة مع منتخب من أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا. ولم يتأهل أي منتخب عربي من قارة آسيا في آخر بطولتين لكأس العالم 2010 و2014 بينما نجحت السعودية في الوصول قبل ذلك أربع مرات متتالية بداية من 1994.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة