رئيس هيئة البترول لـ "اليوم السابع": مستمرون فى ضخ مليون أسطوانة يوميا والمخزون الإستراتيجى آمن.. وتجهيز سيارات حمولة 900 أنبوبة للطوارئ.. واستمرار العمل بالمصانع والمستودعات خلال العيد

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:32 م
رئيس هيئة البترول لـ "اليوم السابع": مستمرون فى ضخ مليون أسطوانة يوميا والمخزون الإستراتيجى آمن.. وتجهيز سيارات حمولة 900 أنبوبة للطوارئ.. واستمرار العمل بالمصانع والمستودعات خلال العيد المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق الحديدى رئيس الهيئة العامة للبترول، إن قطاع البترول مستمر فى ضخ مليون و100 ألف أسطوانة بوتجاز يوميا للسوق فى جميع المحافظات، مضيفا أن هناك متابعة على مدار الساعة بناء على توجيهات المهندس طارق الملا، لكل المناطق والدفع الفورى بسيارات محملة بالأسطوانات للسيطرة على الاختناقات.

 

وأضاف رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك انتظاما فى الإنتاج المحلى، والشحنات المستوردة من الخارج، مؤكدا أن المخزون الإستراتيجى فى المستوى الآمن ويكفى فترات طويلة.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للبترول إلى أن ما تم ضخه خلال الـ10 أيام الماضية، يزيد عن الخطة المقررة يوميا، مشيرا إلى أن مصانع التعبئة الخاصة بالبوتاجاز ستعمل طوال فترة العيد لتلبية جميع احتياجات المحافظات.

 

ونوه المهندس طارق الحديدى أنه تم تجهيز سيارات النقل الكبيرة بحمولة 900 أسطوانة، للانتقال إلى أى أماكن اختناقات والسيطرة على الموقف، لافتا إلى أن جميع مستودعات شركة بوتجاسكو ستعمل طوال فترة عيد الأضحى المبارك لخدمة المواطنين، وأنه يمكن الاتصال على رقم 19066 فى أى وقت للإبلاغ عن مشكلة اختناقات البوتاجاز لحلها فورا.

 

وأوضح رئيس هيئة البترول، أن هناك تنسيقا ومتابعة مستمرة مع وزارة التموين ومباحث التموين والمحافظات، وكل الجهات المعنية، مشيرا إلى أن تخوف وتكالب المواطنين على الشراء والتخزين وراء الاختناقات مطالبا المواطنين بالاطمئنان وعدم التخوف، حيث إن هناك توافر للبوتاجاز يلبى احتياجات الدولة ولا داعى للقلق.

 

وكان المهندس عادل الشويخ، رئيس شركة بتروجاس، قد أوضح أنه جارى السيطرة على مشكلة أسطوانات الغاز فى المناطق التى تشهد اختناقات، مؤكدًا أن الشركة بصدد حل الأزمة، مطالبًا المواطنين بعدم الشراء بالأسعار المرتفعة، والاستجابة للسوق السوداء، قائلا: "واللى معاه أسطوانة مخبيها يشربها".

 

وأضاف المهندس عادل الشويخ فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يمكن للمواطنين التوجه إلى مستودعات ومخازن قطاع البترول، حيث سيجدون الأسطوانات متوفرة بجانب سيارات الشركة المنتشرة لافتًا إلى أن أى منطقة يظهر فيها اختناقات يتم التوجه اليها فورًا بالسيارات المحملة.

 

 

وأكد رئيس بتروجاس، أنه لا يوجد أى تأخر فى البوتاجاز الصب فى الموانئ، حيث إن هناك مركبين وصلتا إلى ميناء السويس يومى الأحد والاثنين الماضيين، بجانب تواجد مراكب أخرى فى ميناء الإسكندرية، مشيرًا إلى أن الاعتمادات المستندية التى يتردد أنها سبب مشكلة البوتاجاز الصب تم فتحها والدليل على ذلك وصول المراكب.

 

ونوه بأن ظروف الأزمة متداخلة ولا يوجد أى نقص فى البوتاجاز وجميع المراكب تصل فى مواعيدها المحددة فى موانئ السويس والإسكندرية، مشيرًا إلى أن كل مصانع التعبئة تعمل بكامل طاقتها ومستمرون فى المتابعة لحين انتهاء إجازة العيد وعودة الحياة لطبيعتها مضيفًا أن الكميات التى يتم ضخها تكفى جميع المحافظات، لكن نحتاج إلى 48 ساعة لإغلاق أماكن الاختناقات لأنه عندما يشعر المواطنون بأن هناك مشكلة يتهافتون على الشراء واستخدام الأسطوانات الاحتياطية لديهم خاصة أننا مقبلون على عيد الأضحى.

 

وكشف أن الشركة ستبدأ فى توفير احتياطى يكفى لمدة شهر كامل بدءًا من 15 سبتمبر الجارى، وذلك لمواجهة معدلات الاستهلاك فى فصل الشتاء، مشيرا إلى أن الشركة رفعت بالتنسيق مع اللجنة الرباعية المشكلة مع وزارة التموين معدلات ضخ أسطوانات البوتاجاز للسوق المحلية بنسبة 15% خلال شهر سبتمبر الجارى لمواجهة أى تزايد فى معدلات الاستهلاك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة